قادة قطاع الأعمال البريطاني يجتمعون في«السباق إلى دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمع عدد من قادة الفكر وكبار ممثلي الشركات البريطانية في لندن بهدف بلورة فهمٍ أعمق حول «معرض إكسبو 2020 دبي» وسعي الإمارة الدؤوب نحو اقتصادٍ قائمٍ على الابتكار.

تم ذلك خلال جلستين نقاشيتين أقيمتا على هامش «بطولة بي إم دبليو 2017» التابعة لـ«اتحاد لاعبي الجولف المحترفين» في مدينة وينتورث البريطانية، وهي أحدث جولات «السباق إلى دبي»، العلامة الرسمية لـ «الجولة الأوروبية للجولف».

وتم تنظيم الجلستين في وسط لندن أخيرا من قبل شركة «فالكون وشركاؤها» المتخصصة بالاستشارات الاستراتيجية. حضر الجلستين ممثلون عن سفارة الإمارات في المملكة المتحدة و«المجلس الثقافي البريطاني» و«دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي» و«هيئة المعرفة والتنمية البشرية» بالإضافة إلى حشد من المسؤولين من العديد من المؤسسات المختلفة من ضمنها «طيران الإمارات»، و«الجولة الأوروبية».

وترأس إحدى الجلستين هيو روبرتسون، عضو مجلس النواب البريطاني، نائب رئيس مجلس الإدارة للعلاقات الدولية في شركة «فالكون وشركاؤها»، حيث تركزت الجلسة حول «إكسبو 2020 دبي»- أول معرض اكسبو عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقال سيمون كليج، المدير التنفيذي للعمليات في معرض «اكسبو 2020 دبي» والحائز على وسام امتياز الإمبراطورية البريطانية: يحتفي معرض ’اكسبو 2020 دبي‘ بالذكاء والإبداع البشري، ويمثل منصة مثالية تتيح للملايين من الناس، والمئات من الدول والشركات بناء روابط وجسور جديدة نحو المستقبل. لقد كانت المملكة المتحدة الدولة التي أقيم على أرضها أول معرض إكسبو على الإطلاق في العام 1851، وكانت أيضاً من بين أولى الدول التي أكدت عزمها على المشاركة في معرض ’إكسبو 2020 دبي‘.

ونحن نتطلع قدماً إلى الاطلاع على آخر ما تمخضت عنه روح الإبداع والابتكار في المملكة المتحدة - والتي شهدناها في معارض إكسبو الأخيرة في شانغهاي وميلان - هنا في دبي، حيث ستتمكن الدول المشاركة من مباشرة العمل على أجنحتها ابتداءً من شهر أبريل 2018.

وتمحورت جلسة يوم الجمعة حول دور الابتكار في تحفيز السياسة الاقتصادية لدبي، حيث تمت مناقشة أحدث التطورات بهذا الصدد من قبل لجنةٍ من الخبراء تضم سيمون ديفنشر، وهو رائد أعمال مقيم في وزارة إدارة الأعمال والابتكار والمهارات البريطانية؛ وماريوس ماراثيفتيس، كبير الخبراء الاقتصاديين في «بنك ستاندرد تشارترد»، ورولاند ضاهر رئيس برنامج «دبي 100» في «فالكون وشركاؤها».

وقال سيمون ديفنشر، الحائز وسام الإمبراطورية البريطانية: يتمثل دوري في الحكومة البريطانية بشكل أساسي في تأسيس بيئة مستدامة وحيوية لريادة الأعمال.

ومع «وايرا»، مسرع الأعمال الذي ساعدت في بنائه، تمثل هدفنا في بناء نماذج متعددة شبيهة بمشروع ’وادي السيليكون‘ في مختلف أنحاء العالم. لقد قمت بزيارة دبي في وقت سابق من هذا العام، وأنا أتطلع بفارغ الصبر لرؤية النموذج الرائع الذي سيزدهر قريباً في هذه الإمارة.

Email