النساء يسيطرن على ثلث تعاملات سوق دبي المالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنافس المرأة الإماراتية بقوة للاستحواذ على حصة كبيرة من تداولات الأسهم في سوق دبي المالي، لا سيما بعد استحواذها على نحو ثلث التعاملات خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، وسط توقعات بزيادة هذه النسب إلى مستويات مرتفعة في الأشهر القليلة المقبلة.

ووفق بيانات سوق دبي المالي، بلغ إجمالي تداولات المرأة في سوق الأسهم خلال الثلث الأول من العام الحالي، نحو 13.9 مليار سهم بيعاً وشراء، بما يعادل 35 % من الإجمالي البالغ 39.8 مليار سهم. بينما بلغت قيم التداول نحو 17.3 مليار درهم، بما يعادل 31.6 % من إجمالي قيم تداولات السوق البالغة 54.8 مليار، فيما استحوذت المرأة على 29.06 % من إجمالي عدد صفقات السوق.

ومن المتوقع أن تستحوذ المرأة على مكانة كبيرة في أسواق الأسهم خلال الفترة القادمة، خصوصاً مع سعي الجهات الحكومية في الدولة لزيادة نسب تمكينها ومساهمتها في مجالس إدارات الشركات المدرجة إلى 20 % بحلول 2020.

وتشجع الجهات الرقابية، وفى مقدمها هيئة الأوراق المالية والسلع، المرأة بشكل مستمر، وتستهدف تحقيق التمكين للمرأة الإماراتية وتشجيعها على ممارسة دور أكبر في مجالس إدارات الشركات المدرجة، بما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

Email