تكريم الفائزين بجوائز الأبنية الخضراء

خلال تكريم الفائزين بجوائز الأبنية الخضراء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، أمس، أسماء الفائزين بجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017، والتي تكرم الابتكار والتميز في ترويج وتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بالاستدامة.

وتلقت المسابقة عدداً قياسياً من المشاركات من ست دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد سلط الضوء خلال الحفل على التركيز المتزايد في القطاع وخصوصاً لتعزيز الابتكار تجاه بناء بيئة مستدامة.

وخلال حفل خال من الانبعاثات الكربونية بفندق «روضة المروج»، تم تكريم الفائزين في عدد من الفئات المختلفة بحضور مسؤولين حكوميين، وقادة الصناعة.

وانطلق حفل «جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء للعام 2017، بتنظيم من «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، وبمشاركة مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء والمجلس اللبناني للأبنية الخضراء، وبدعم من المجلس العالمي للأبنية الخضراء.

وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، « تميزنا خلال هذا العام أكثر من أي عام مضى خاصة من حيث عدد المشاركات القياسي، والتي تميزت بالجودة والإبداع عبر كل الفئات وتركيزها الواضح على التقدم في هذه المجالات، ووضع معايير جديدة تسهم في تحقيق مستقبل أكثر اخضراراً لأجيالنا القادمة».

وفاز بجائزة الفندق الأخضر: هيلتون جاردن إن، مول الإمارات- دبي والمبنى التجاري الأخضر: كليفلاند كلينك أبوظبي، وبجائزة المبنى السكني الأخضر: البيت المستدام المستقل من مركز محمد بن راشد للفضاء وجائزة الشركة الخضراء لإدارة المرافق للعام: مشروع إعمار وسي بي إف أي للابتكار المشترك وجائزة شركة المقاولات للعام لاتحاد المقاولين وجائزة شركة تطوير المباني للعام ماجد الفطيم.

طالبة

فيما يتعلق بجائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز 2017 والجائزة النقدية فقد ذهبت إلى الطالبة إيناس الخطيب، كلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة البريطانية في دبي، وذلك عن بحثها «إمكانيات التعديل التحديثي للأبنية الفيدرالية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أبنية ذات تكلفة كهربائية موازية لصفر».

Email