اقتصادية دبي: تكريم أعضاء «برنامج الخدمة المتميزة»

إعلان الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال الأربعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعتزم اقتصادية دبي الإعلان عن الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها الـــ23 للعام 2016، والتي تضم «جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي للتنمية البشرية»، و«برنامج دبي للخدمة المتميزة»، خلال حفل خاص بمـركـز دبـي التجـاري العـالمــي.

وتتضمن جوائز التميز لقطاع الأعمال هذا العالم الاحتفاء بالفائزين بالجائزة العالمية الإسلامية للأعمال، التي أطلقتها اقتصادية دبي كمبادرة سنوية لتعزيز أفضل الممارسات والتميز بين المنظمات والمؤسسات في مجال مزاولة الأعمال على أساس القيم الإسلامية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي. وسيتم تكريم الفائزين من أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة، وذلك لتطبيقهم مؤشر السعادة في منشآتهم.

وقالت شيخة أحمد البشري، مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي: كافة المؤسسات العاملة في الدولة مؤهلة للحصول على الجوائز بغض النظر عن الصناعة والقطاع، بما في ذلك مؤسسات القطاع العام.

وتسعى إدارة التميز لقطاع الأعمال باستمرار إلى تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، تماشياً مع خطى توجيهات القيادة الرشيدة في حكومة دبي والرامية إلى تعزيز واستدامة الجودة باعتبارهما من المميزات الاستراتيجية في ممارسة الأعمال بالإمارة.

دعم

وتحظى جائزة دبي للجودة منذ انطلاقتها الأولى عام 1994 بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، رعاه الله، حيث كان لدعمه دور محوري في ترسيخ معايير الجودة والتميز على مستوى المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين العام والخاص في إمارة دبي. وتعمل جائزة دبي للجودة على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، وتكريم أفضل الممارسات بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل.

ويتم تكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة وفق 3 فئات وهي الفئة الذهبية، وفئة جائزة دبي للجودة والفئة التقديرية. وتمنح الجوائز للشركات والمؤسسات العاملة في دبي في القطاعات التي تلعب دوراً في دعم اقتصاد دبي، بما في ذلك التصنيع والسياحة والمالية والخدمات والتجارة والإنشاءات والقطاع المهني والخدمات الصحية والتعليم، والقطاع العقاري، والتجزئة، والمناطق الحرة، النقل والخدمات اللوجستية، والتسلية والترفيه.

وتسعى «جائزة دبي للتنمية البشرية» إلى مكافأة وتكريم الجهود المتميزة التي يبذلها القطاع الخاص والحكومي في مجال الموارد البشرية وتعزيز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني. وسيتم تكريم الشركات الفائزة بالجائزة وفق ثلاث فئات وهي الفئة الذهبية، فئة جائزة دبي للتنمية البشرية والفئة التقديرية. وتغطى هذه الفئات قطاعات مختلفة تضم الخدمات المالية والتجارة والتشييد والصحة والتصنيع والتعليم والقطاع الحكومي، والقطاع المهني، والخدمات، والسياحة، والقطاع العقاري، والتجزئة، وقطاعات المناطق الحرة، النقل والخدمات اللوجستية.

و«برنامج دبي للخدمة المتميزة» مبادرة فريدة بوصفه علامة الجودة الأولى من نوعها في المنطقة لاكتساب ثقة العملاء وجعل عملية الشراء في دبي تجربة ممتعه للمشتري. ويهدف البرنامج إلى تعزيز تنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء، ويحرص في الوقت نفسه على حماية مصالحهم في إمارة دبي. ويسعى برنامج دبي للخدمة المتميزة إلى الاحتفاظ بمكانة دبي في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأعمال، وذلك من خلال التزام أعضاء البرنامج بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء. ويتم تكريم المشاركين في البرنامج ضمن فئتين رئيسيتين وهما فئة أفضل المحلات التجارية، وفئة أفضل علامة تجارية.

التزام

أطلقت اقتصادية دبي الجائزة العالمية الإسلامية للأعمال عام 2016 لتكريم الشركات من حيث الأداء والالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية في ممارسة الأعمال التجارية. وسيستفيد المشاركون في الجائزة العالمية الإسلامية للأعمال من مصادر المعرفة الواسعة المقدمة من خلال مركز تميز الأعمال الإسلامي العالمي في مجال الشريعة وتميز الأعمال، حيث سيقوم الاستشاريون في المركز بتوجيه المشاركين من خلال تقديم نموذج العمل الإسلامي الذي يضم القيم الإسلامية، والتميز في العمل، وحوكمة الشركات ضمن آلية موحدة.

Email