«الحفر الوطنية» تنجز 9 حفارات بحرية في الإمارات بـ 6 مليارات درهم

سالم القاسمي ومسؤولو الحفر الوطنية في المنطقة الحرة بالحمرية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت شركة الحفر الوطنية - التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» - أمس في المنطقة الحرة بالحمرية بإمارة الشارقة.. الحفارة البحرية الجديدة «اللولو» التي تعتبر الأخيرة ضمن مشروع بناء 9 حفارات بحرية متطورة داخل الدولة لصالحها بقيمة إجمالية تقدر بنحو 6 مليارات درهم.

حضر حفل التدشين.. الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة.

ويعكس إنجاز المشروع التزام شركات مجموعة أدنوك بالإسهام في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وقال عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لـ«الحفر الوطنية» إن الشركة تحرص على التطوير المستمر لإمكاناتها وخدماتها بما يضمن تقديم خدمات حفر ذات جودة عالية ومتنوعة ومستدامة وبكلفة منافسة بما يصب في مصلحة عملائها من الشركات التابعة لمجموعة شركات أدنوك.

وانضمت الحفارات الثمانية السابقة لأسطول شركة الحفر الوطنية تباعا خلال السنوات السبع الماضية.. فيما ارتفع عدد الحفارات البحرية التي تملكها الشركة بتدشين حفارة اللولو من 12 إلى 21 حفارة بحرية.

يشار إلى أن عدداً متزايد من هذه الحفارات الجديدة المتطورة يتم إدارتها وتشغيلها من قبل كفاءات مواطنة تتمتع بمؤهلات وخبرات عالية وتحرص على خدمة بلدها ومجتمعها.

وأشار عبدالله سعيد السويدي إلى أن شركة الحفر الوطنية - مسترشدة باستراتيجية التقدم والتطور التي تتبناها «أدنوك» - تحرص على النمو المستمر والتركيز على رفع الأداء وتعزيز الكفاءة وفي هذا السياق نجحت الحفر الوطنية في مضاعفة عملياتها ثلاثة أضعاف لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها حيث وسّعت أسطولها من 28 حفارة عام 2010 إلى 95 حفارة تملكها حالياً.

وإضافة إلى هذه الحفارات البحرية التسع.. تملكت «الحفر الوطنية» 11 حفارة مخصصة للعمل في الجزر النفطية الاصطناعية لصالح شركتي «أدما العاملة» و«زادكو».

وأعرب كريستوفر ماكدونالد الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل عن سروره بإتمام هذا المشروع الكبير وتسليم هذه الحفارات البحرية التسع لشركة الحفر الوطنية التي أشاد بالشراكة الناجحة والوثيقة معها منذ سنوات عديدة حيث تم تصنيع هذه الحفارات في شركة لامبريل بدولة الإمارات للعمل فيها.

Email