قواعد جديدة لتنظيم التأمين على الحياة والتكافلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت مصادر بقطاع التأمين صدور القواعد الجديدة لتنظيم أعمال التأمين على الحياة والتأمين التكافلي العائلي خلال النصف الثاني من العام الحالي، بهدف ضبط العمولات المرتبطة بالوثائق المرتبطة بهذا القطاع التأميني ولحماية حقوق حملة الوثائق ومدخراتهم ورفع معدلات الإفصاح والشفافية في بيع وثائق هذا النوع من التأمين.

وأكدت هيئة التأمين في تعميم تلقته كافة شركات التأمين والتكافل العاملة بالدولة أمس أنها تعتزم تطبيق إجراءات معينة من أجل الارتقاء بمستوى تنظيم منتجات التأمين على الحياة والتكافلي العائلي بالدولة.

وعممت الهيئة على شركات التأمين والتكافل مسودة مشروع تعليمات خاصة بأعمال التأمين على الحياة والتأمين التكافلي التي تم إعدادها للمرة الثانية بعد اجتماع عقدته الهيئة في يناير الماضي مع ممثلي الشركات التأمين تم خلاله مناقشة ملاحظات الشركات على المسودة الأولية التي تعميمها في نوفمبر الماضي حيث دعت الهيئة شركات التأمين على الحياة وشركات التكافل العائلي إلى تقديم ملاحظاتها على المسودة الجديدة المعدلة للتعليمات قبل 11 مايو المقبل. وشددت هيئة التأمين على أنه لم تتم الموافقة على أي تمديد لموعد تسليم الملاحظات بعد 11 مايو المقبل.

Email