«إنجازات» تطلق منصة سحابية لدول الخليج وتستثمر367 مليون درهم

الإمارات أقل الدول تأثراً بالهجمات الإلكترونية

خالد الملحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أمين سعيد أيوب، رئيس قسم الخدمات الافتراضية لدى شركة «إنجازات» لنظم البيانات، إن دولة الإمارات هي أقل الدول تأثراً بالقرصنة والهجمات الإلكترونية رغم كونها الثانية على مستوى المنطقة في التعرض لها.

وأضاف أيوب، في تصريحات على هامش مؤتمر صحافي أمس: «تتعرض الإمارات لهجمات إلكترونية شرسة فهي تأتي في المرتبة الثانية بعد السعودية، لكنها الهجمات الناجحة منها هي الأقل على مستوى العالم في ظل وجود أنظمة قوية قادرة على التصدي لهذه الهجمات».

وتابع: لا توجد أرقام محددة بشأن الهجمات الالكترونية لكنها بالألوف.

وأوضح أن حكومة دولة الإمارات تقوم حالياً باستكشاف عدد من الأنظمة واللوائح من أجل ضمان حماية البيانات الرقمية، وهو ما يشكل أهمية بالنسبة لمساعي الدولة المتواصلة لاعتماد خدمات ذكية ومترابطة وتبرز كبوابة تجارية متميزة للشركات العالمية.

استثمارات

بدوره، قال خالد الملحي، الرئيس التنفيذي للشركة: إن حجم استثمارات «إنجازات»، المملوكة بالكامل لشركة «المبادلة للتنمية»، في تطوير البنية التحتية والأنظمة الالكترونية لمراكز البيانات تقدر بنحو 100 مليون دولار (367.3 مليون درهم) منذ تأسيسها قبل نحو 10 سنوات.

وأضاف الملحي، رداً على سؤال لـــ «البيان الاقتصادي» على هامش المؤتمر الصحافي: «ان الشركة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات خلال السنوات المقبلة لا سيما في ظل التنامي المستمر في قطاع الحوسبة السحابية بنسبة تقدر بنحو 29% على مستوي المنطقة و17% عالمياً».

ووفقا لأحدث التقارير الصادرة عن «غارتنر» للأبحاث التقنية، من المتوقع أن تصل القيمة السوقية للخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أكثر من 1.2 مليار دولار في العام 2017، على أن تصل إلى 1.42 مليار دولار بحلول 2019. وأوضح الملحي، أن «إنجازات» أطلقت «إن كلاود».

وهي منصة سحابية متكاملة والأولى من نوعها في المنطقة وتتضمن حلولاً نموذجية هجينة وعامة وخاصة، وستمكن الشركة من تحقيق نمو في حجم أعمالها بنسب بين 25% إلى 30% سنويا.

وقال، إن «إن كلاود» ستقوم بتلبية الاحتياجات المتزايدة لتكنولوجيات الحوسبة السحابية المرنة والآمنة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بما يرسخ مكانة الإمارات كدولة رائدة إقليميا في مجال تبني التقنيات السحابية المتقدمة.

وبين الملحي أن الخدمات التي تقدمها الشركة مؤمنة بالكامل ضد مخاطر القرصنة والهجمات الإلكترونية بعدما اكتسبت الشركة قوة كبيرة على مدار السنوات الماضية ونجحت في تطوير بنيتها التحتية بشكل يمكنها من تقديم أفضل الخدمات.

وأشار إلى أن الشركة تركز في أعمالها على الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ تمتلك حاليا فرعا في قطر وتقدم خدماتها هناك لشركة «دولفين قطر»، فيما تبحث الشركة حالياً عن فرص جديدة في باقي دول الخليج والمنطقة.

كما تمتلك الشركة مراكز بيانات متطورة وتصنف كفئة رابعة وهي من بين 20 مركزا في العالم إضافة إلى كونها المركز الوحيد في المنطقة بحسب الملحي، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف نمو أعمالها بنسبة 30% بعدما أطلقت خدمة «إن كلاود».

Email