تصويت

«الاتحاد للطيران»: مصير «أليطاليا» مجهول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أليطاليا، عن أسفه لنتائج تصويت موظفي أليطاليا، برفض أحدث خطة لإنقاذ شركة الطيران الإيطالية التي تعاني خسائر، ما يجعل مصيرها مجهولاً.

وقال هوجن في بيان، إن «التصويت يعني خسارة جميع الأطراف المعنية، سواء موظفي أليطاليا وعملاءها والمساهمين فيها وإيطاليا أيضاً التي تعتبر شركة أليطاليا سفيراً لها في جميع أنحاء العالم».

وأضاف هوجن: «قدم المساهمون في شركة أليطاليا، بما في ذلك الاتحاد للطيران، الكثير من الدعم المالي والتجاري خلال السنوات الثلاث الماضية». وأكّدت الاتحاد للطيران مرة أخرى على التزامها القوي وإرادتها الكبيرة على دعم أليطاليا بحزمة تمويلات تبلغ ملياري يورو تقريباً بصورة تراكمية.

وذلك لمساعدتها على تمويل خطة أعمالها الجديدة التي تستمر على امتداد خمس سنوات. ومن بين الشروط الرئيسية لهذا الالتزام هو بذل جهود منسقة ومتفق عليها من جانب جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الاتحادات العمالية. وأضاف هوجن: «بصفتنا شريك أقلية في شركة أليطاليا، فنحن ندعم القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة لعقد اجتماع المساهمين للبدء في إعداد الإجراءات التي ينص عليها القانون».

Email