3 ملايين عضو في «لينكدإن» من الإمارات

■ علي مطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت أرقام أصدرتها شبكة «لينكدإن» أمس، أن الإمارات تعد الدولة الأكثر تواصلاً في العالم على الشبكة الأكبر للمهنيين على الإنترنت. وبلغ عدد أعضاء «لينكدإن» 500 مليون في 200 دولة، منهم 22 مليوناً بالتحديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشهد «لينكدإن» نمواً سريعاً مع تجاوز عدد أعضائها في الإمارات 3 ملايين عضو.

وتم تصنيف أعضاء «لينكدإن» في الإمارات الأكثر تواصلاً حول العالم، حيث تساعد الشبكة أعضاءها على البقاء مطلعين على الأخبار التي تهمهم ووجهات النظر التي تؤثر على عالم الأعمال.

ولدى كل مستخدم في الإمارات ما معدله 211 مهنياً. وتسجّل الإمارات بعضاً من أعلى معدلات الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ولا يتميّز المقيمون فيها فحسب بحسن تواصلهم بل بإدراكهم أيضاً لما يمكن أن تفعله شبكة عالمية من المهنيين الشديدي التواصل، وللقيمة التي يستفيد منها كل فرد من القوة العاملة. والملفات على «لينكدإن» ليست مجرد سير ذاتية منشورة على الإنترنت بل أدوات مهمة للترويج للعلامة التجارية الشخصية. فحين يبحث شخص عن فرد معيّن على الإنترنت، يتصدر ملفّه على «لينكدإن» نتائج البحث ويشكّل انطباعاً أول بالغ الأهمية.

ونظراً الى ضمّ الشبكة نصف مليار مهنيّ، تعي «لينكدإن» مدى الإمكانيات التي تتمتع بها شبكة مهنيين عالمية شديدة التواصل والقيمة التي تعطى لكل عضو من القوة العاملة العالمية هذه، إذ يمكن لأيّ شخص الوصول الى هذه الشبكة من خلال حساب على «لينكدإن». ومع كل مهني جديد يتم التواصل معه، يزيد عدد المهنيين الذين تضمّهم شبكة المهني وكذلك الفرص. فكلّ عضو يضع بمتناول المهني ما معدله 400 شخص جديد يمكن التعرف إليهم وبناء علاقات مهنية معهم. كما يتيح الوصول إلى أكثر من 500 وظيفة و100 شركة جديدة ربما تبحث عن المواهب والمهارات التي يقدمها المهني.

وقال علي مطر، رئيس حلول المواهب في «لينكدإن» في أسواق النمو والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نشجّع الأعضاء كافة على التواصل مع المهنيين ذوي الصلة بهدف توسيع شبكتهم. ويسعدنا أن تتصدّر الإمارات باقي دول العالم لناحية إدراك أهمية وجود شبكة مهنيين متينة على الإنترنت. وكانت «لينكدإن» أصدرت في يناير 2017 لائحة الملفات البارزة في الإمارات، احتفاءً بالمهنيين الذين أدركوا أهمية الاستثمار في علامتهم الشخصية على الإنترنت ونجحوا في تطوير علامة رب عملهم من خلال تعيينهم سفراء لها. فأصحاب هذه الملفات البارزة ينمّون شبكات مهنيّيهم على الإنترنت ويتشاركون آراءهم حول مواضيع تستهويهم.

وافتتحت «لينكدإن» مكتبها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي عام 2012 وهو مقرّ إقليمي للأعضاء والعملاء وكانت تضم 5 ملايين عضو في المنطقة.

Email