80 ألف مستفيد من مبادرة العربية للطيران «سحاب الخير»

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت «سحاب الخير» أمس مبادرة العربية للطيران للتنمية المجتمعية المستدامة بمرور 10 أعوام على انطلاق أعمالها التي تجاوز إجمالي عدد المستفيدين منها 80 ألفاً.

وكانت العربية للطيران أطلقت مبادرة «سحاب الخير» بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، حيث يهدف البرنامج إلى دعم جهود التنمية المجتمعية والاقتصادية في المجتمعات الأقل حظاً، من خلال تأسيس وتطوير مؤسسات تعليمية ومؤسسات الرعاية الصحية في الدول التي بحاجة ماسة لمثل هذه الخدمات ضمن شبكة وجهات العربية للطيران.

ويعود سجل إنجازات «سحاب الخير» لعام 2007 مع إطلاق أول عيادة طبية في منطقة «جلاس» النائية في السودان.

وعلى مدار الأعوام الماضية أسهمت «سحاب الخير» في بناء عيادات ومدارس متعددة في المجتمعات المحلية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتنتشر عيادات «سحاب الخير» بالسودان واليمن وبنغلادش وسريلانكا ومصر. فيما تنتشر المدارس التي أسستها ودعمتها المبادرة في سريلانكا والهند وتركيا ونيبال.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: نثمن شراكتنا الاستراتيجية مع جمعية الشارقة الخيرية، التي مكنتنا من وضع الأساس الصحيح للمبادرات التعليمية والرعاية الصحية المستدامة في العديد من المجتمعات المحلية. نحن فخورون بالجهود التي يبذلها فريقنا لتمكين برامج «سحاب الخير»، وما كان لذلك أن يتحقق من دون الإسهامات السخية من مسافرينا.

وتُشغل العربية للطيران رحلات إلى 125 وجهة في 35 بلداً حول العالم انطلاقاً من 5 مراكز للعمليات عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نشاط

منذ إطلاق المبادرة، تلقى أكثر من 70 ألف مريض العلاج الطبي اللازم عبر عيادات «سحاب الخير»، وحالياً، يتم علاج أكثر من 30 ألف مريض سنوياً. وتوفر كل مدرسة ضمن المبادرة التعليم لأكثر من 300 طالب كل عام. كما أطلقت «سحاب الخير» على مدار الأعوام العشرة الماضية أكثر من 70 حملة إغاثة في 12 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

Email