اطلع على الخطط المستقبلية للسوق على المدى الطويل وأبرز إنجازاته ونجـاحاته

محمد بن زايد: "أبوظبي العالمي" والأسواق المالية تلعب دوراً بترسيخ مكانة الإمارات مركزاً للأعمال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رسخت مكانتها الاقتصادية عالمياً، بفضل السياسات المرنة والتخطيط الاستراتيجي الفاعل والرؤية الواضحة لمسار قطاعات الاقتصاد المختلفة في الدولة، والتي تخدم التوجهات التنموية المستقبلية.

جاء ذلك على هامش زيارة سموه أمس، مقر سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية في أبوظبي، التي تعرف خلالها إلى أبرز إنجازات ونجاحات السوق وخططه المستقبلية على المدى الطويل، بما يجسد مكانته كمركز مالي دولي.

ورافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السوق، أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وكبار الرؤساء التنفيذيين في السوق.

وطالب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العاملين في سوق أبوظبي العالمي، ببذل المزيد من الجهود واستثمار الإمكانات المتاحة التي تتميز بها الدولة في تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري، ووضع خطط إضافية لبلورة حراك اقتصادي يتناسب والمرحلة المقبلة.

وأضاف سموه أن سوق أبوظبي العالمي مع بقية الأسواق المالية في الدولة، تلعب دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دولة الإمارات، كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي، بالتنسيق والتعاون مع الاقتصادات العالمية الأخرى.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سوق أبوظبي العالمي، وتعرف من أحمد الصايغ إلى أهم منجزات السوق منذ إطلاق خدماته في أكتوبر 2015، وما حققه من نجاحات وتطورات مستمرة، عززت مكانته كمركز مالي دولي متميز في المنطقة والعالم، ومساهماته المتواصلة في دعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي، بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة.

وتعرف سموه إلى أهم نجاحات سوق أبوظبي العالمي، التي شملت حصول السوق خلال عامه الأول على جائزة أفضل مركز مالي للعام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتصدر أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي لتقرير «ديلويتس» العالمي لعام 2017، حول أفضل مراكز التكنولوجيا المالية في المنطقة، وإطلاق السوق لإطار عمل متكامل للتكنولوجيا المالية، وتدشين مبادرة «المختبر التنظيمي» الأولى من نوعها في المنطقة، التي تستهدف شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، على الاستراتيجية الفعالة لسوق أبوظبي العالمي، التي جعلته يحقق أسرع معدل تسجيل صناديق استثمارية في المنطقة خلال عامه الأول، ويؤسس أول نظام خاص لصناديق الاستثمار العقاري وتفاصيل التعاون مع هيئة النقد السنغافورية، لتأسيس أول منصة لتطوير التكنولوجيا المالية، وتحفيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية بين أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

كما اطلع سموه على خطط تحويل سوق أبوظبي العالمي لمركز عالمي لتمويل قطاع الطيران، ونجاح السوق في إنجاز أول صفقة في قطاع الطيران بين شركتني «ناتكسيس» و«الاتحاد للطيران»، من خلال شركة أغراض خاصة مسجلة في السوق.

وتعرف سموه إلى التقنيات الحديثة المتبعة في محاكم سوق أبوظبي العالمي، التي تشمل بوابة إلكترونية متكاملة وخدمات تقنية مبتكرة لإدارة الخدمات القضائية.

3 مجالات

افتتح سوق أبوظبي العالمي أبوابه لممارسة الأعمال يوم 21 أكتوبر من عام 2015، وينشط بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسة، هي.. الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول.

ويقع السوق في جزيرة المارية، وهي منطقة مالية حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتاراً (1.14 كيلومتر مربع).

Email