16 مليار درهم مشاريع عقارية بالدولة في الربع الأول

 مشروع دبي هاربور أحدث مشاريع دبي الضخمة في الربع الأول | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت قيمة المشاريع العقارية الجديدة التي جرى إطلاقها في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، أكثر من 16 مليار درهم طبقاً لرصد «البيان الاقتصادي»، والذي أظهر أن حصة الأسد من تلك المشروعات ذهبت لدبي.

وتناوبت على إطلاق أضخمها شركات شبه حكومية. وجمعت تلك المشاريع بين قطاعات الضيافة والتسوق والترفيه، إلى جانب السكن الفاخر، في إطار توجه القطاع العقاري إلى تطوير المجمعات والمدن المتكاملة.

وشهدت أبوظبي الموافقة على 24 مشروعاً تطويرياً، فيما أعلنت الدار عزمها الاستثمار في مجموعة مشاريع بقيمة 1.9 مليار درهم.

كما شهدت دبي إطلاق حزمة مشاريع ضخمة أبرزها «دبي هاربور» الذي تتولى تنفيذه مجموعة «مراس» على مساحة 20 مليون قدم مربعة، إلى جانب مشروع جزيرة متكاملة للخدمات السياحية والترفيهية على مساحة طابقية تناهز ثلاثة ملايين ونصف مليون قدم مربعة على شاطئ جميرا، تنفذه وتديره وصل لإدارة الأصول.

وسجلت دبي خلال الأشهر الثلاثة الماضية إطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات، في المنطقة السكنية في دبي الجنوب على مساحة 1.27 مليون قدم مربعة بين «دبي الجنوب» و«ديار للتطوير».

وفي الشارقة أعلنت «عمران للتطوير العقاري» عن 3 مشاريع عقارية متنوعة، تضم مدينة سكنية وتجارية متكاملة، ومنتجعاً، ومركزاً للتسوق. هذا غير مشروع «نسمة السكني» الذي أطلقته شركة «أَرادَ».

وشهدت رأس الخيمة تفاهمات بين إعمار العقارية مع مجلس إدارة جزيرة المرجان لتطوير مشاريع استثمارية في جزيرة «الأحلام»، وجزيرة «الإطلالة» في إطار مشروع جزيرة المرجان.

Email