سلطان المنصوري:تعزز جهود الثورة الصناعية الرابعة

■ سلطان المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «جائزة الشيخ محمد بن راشد للازدهار العالمي» لتمنح سنوياً للابتكارات الصناعية التي تخدم الإنسانية وتساهم في إعادة بناء الازدهار الاقتصادي العالمي، تشكل مبادرة نوعية تضاف إلى رصيد الدولة وتعزز من المكانة التي باتت تحتلها إقليمياً وعالمياً على صعيد احتضان المبادرات الابتكارية وانتهاج سياسات محفزة وداعمة للابتكار.

وأضاف معاليه أن الجائزة ستشكل حافزا إضافيا لجهود الدولة في تطوير القطاع الصناعي وإحداث حراك إيجابي فيما يتعلق بزيادة الاستثمارات الموجهة إلى مجالات البحث العلمي وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة والتقنيات الحديثة، كما سيدعم توجه الإمارات فيما يتعلق بتبني الثورة الصناعية الرابعة وأخذ الريادة فيها.

منظومة

وأشار المنصوري إلى أن القطاع الصناعي يلعب دوراً رئيسياً في رؤية الإمارات لمرحلة ما بعد النفط، من خلال تطوير منظومة صناعية قائمة على محتوى تكنولوجي مبتكر يضيف للاقتصاد الوطني ويعزز من تنافسية الدولة، وقد جاء تنظيم القمة العالمية للصناعة والتصنيع بهدف توفير منصة تجمع نخبة من القائمين على الصناعة في العالم للتباحث والخروج بحلول للتحديات التي تواجه التنمية الصناعية إقليميا وعالميا.

وقد مثل الإعلان عن «جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي» بمناسبة انعقاد القمة، قيمة مضافة عززت من أهداف القمة في تعزيز الروابط مع المجتمع العالمي والإسهام في دفع جهود تطوير وتنمية القطاع الصناعي.

وأوضح أنه ليس غريباً على صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودولة الإمارات الإعلان عن هذه الجائزة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المبدع والمبتكر الخلاق.

Email