3.05 مليارات درهم أصول «دبي للاستثمار» في قطاع الصناعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة دبي للاستثمار نموًا مطردًا في قطاع الصناعات، حيث ارتفع إجمالي أصولها الصناعية إلى 3.05 مليارات درهم، أي ما يمثل 19٪ من إجمالي أصول الشركة البالغة قيمتها 16.11 مليار درهم بنهاية 2016.

ولا تزال أنشطة التصنيع في الشركة تلعب دوراً رئيساً في نمو قطاع الصناعة والصناعات التحويلية في جميع أنحاء الدولة، مع تسجيل شركاتها في القطاع مساهمة قوية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. إذ ارتفع إجمالي الإيرادات من الأنشطة الصناعية العام الماضي إلى 1.57 مليار درهم، بزيادة 15٪ مقابل 1.36 مليار درهم في 2015.

وتحتل الشركات الصناعية لدبي للاستثمار مركز الصدارة في معرض الصناعة 2017 الذي يقام بالتزامن مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي، وتشارك في استضافتها وزارة الاقتصاد ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو».

أنشطة

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: تعد الأنشطة الصناعية أحد مجالات التركيز الأساسية للشركة، إذ شهدت في الآونة الأخيرة نموًا قويًا في زخمها، خاصة في قطاعات مواد البناء والصلب والألمنيوم. حيث تمكنت دبي للاستثمار من تسجيل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للبلاد.

وعلاوة على ذلك، أعطت الشركة الأولوية لبعض الصناعات التي تدعم «رؤية الإمارات 2021» و«استراتيجية دبي الصناعية»، اللتين تشكلان ركيزتين أساسيتين لخططنا الرامية لتحقيق النمو المستدام.

وأضاف: نرغب في دبي للاستثمار بتعزيز التزامنا تجاه قطاع الصناعات من خلال مجموعة قوية من المشاريع المستقبلية التي سنركز عليها خلال مشاركتنا في القمة العالمية للصناعة في أبوظبي. وتشكل هذه القمة دليلاً على الدور المتزايد لدولة الإمارات لبناء اقتصاد عالمي قائم على المعرفة، والاستثمار في سلاسل القيمة العالمية، وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

 

Email