أبوظبي تستضيف اليوم أول قمة عالمية للصناعة والتصنيع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تفتتح مساء اليوم رسمياً، أعمال القمة العالمية الأولى للصناعة والتصنيع في جامعة السوربون في جزيرة الريم في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 1200 من قادة دول العالم ووزراء التصنيع والرؤساء التنفيذيين للشركات الصناعية الكبرى في العالم، والخبراء والباحثين الصناعيين.

وتعد القمة التي تنظمها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، الملتقى العالمي الأول من نوعه، الذي يجمع قادة القطاعين العام والخاص وممثلي المجتمع المدني.

وشدد بدر سليم سلطان العلماء رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات القمة، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع»، على الأهمية الكبيرة للقمة التي تعقد لأول مرة في أبوظبي، مشيراً إلى أن القمة تستهدف صياغة رؤية عالمية لمستقبل قطاع الصناعة، مبنية على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، مثل إنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والتصنيع الرقمي، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأكد العلماء أن أهمية القمة لا تقتصر على المساهمة في رسم ملامح مستقبل قطاع الصناعة الإماراتي والعالمي فحسب، بل في سعيها إلى تبني نهج تحولي في قطاع الصناعة على المستوى العالمي، يسهم في تلبية احتياجاتنا من الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى احتياجات أجيال المستقبل على مدى العقود المقبلة.

وأشار إلى أن القمة تدعم الجهود الكبيرة لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 14 % إلى 25 % بحلول عام 2025، متوقعاً أن تضخ الإمارات استثمارات جديدة في القطاع الصناعي بقيمة 70 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

Email