الصناعات الإستراتيجية بوابة أبوظبي إلى المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت أبوظبي من اكتساب مكانة مرموقة في الصناعات الثقيلة الاستراتيجية على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وعلى مدار أكثر من 15 عاما أسست صناعات متطورة للألمنيوم وحديد التسليح والبتروكيماويات تصدر منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة في قارات العالم. وباتت تلك الصناعات قاعدة انطلاق قوية إلى المستقبل.

واستثمرت أبوظبي مئات المليارات من الدراهم في تشييد مناطق صناعية على مساحات شاسعة تعد الأكبر من نوعها في المنطقة، وزودتها ببنية تحتية قوية ومتطورة، واستحدثت صناعات في منطقة الخليج، وجذبت لها أحدث المعدات التكنولوجية، واختارت لها أفضل الكوادر البشرية وهيأت لها كل مقومات النجاح.

وتتولي شركات عملاقة تمتلك رؤوس أموال ضخمة الإمارة العملاقة (مبادلة وصناعات وأبوظبي للمواني والمؤسسة العامة للمناطق الاقتصادية المتخصصة) مسؤولية النهضة الصناعية الكبرى التي تتبناها أبوظبي ويتزايد وهجها بالتوسع في الصناعات التحويلية المساندة لصناعاتها الثقيلة.

المستقبل الواعد لصناعتي الألمنيوم والحديد الثقيلتين في أبوظبي يأتي من الصناعات التحويلية أو المشتقة من المنتجات الأولية التي تنتجها مصانع حديد الإمارات في منطقة أبوظبي الصناعية ومصهر الطويلة.

 

اقرأ:

ــ الصناعات الثقيلة ترسخ مكانة أبوظبي إقليمياً وعالمياً

ــ  الصناعة.. حصان أبوظبي الرابح لتنويع الدخل

ــ ارتفاع الكلفة التشغيلية أبرز التحديات

ــ الصناعة.. حصان أبوظبي الرابح لتنويع الدخل

ــ تحديات

ــ دعم

 

Email