يهدف إلى دفع عجلة الابتكار والنمو وإعداد قادة المستقبل

إطلاق «مجلس دبي القابضة للشباب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «دبي القابضة»، المجموعة الاستثمارية العالمية أمس إطلاق «مجلس دبي القابضة للشباب»، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقهى «فلو» والذي يعد منصة اجتماعية عمل عليها شباب الإمارات. وقد تم تشكيل المجلس من بين صفوف موظفي الشركة لتمكين الفئات الشابة وتوظيف مواهبهم وآرائهم المتميزة لدفع عجلة الابتكار والنمو في المجموعة.

وتم تأسيس «مجلس دبي القابضة للشباب»، الذي تتاح فرصة نيل عضويته أمام موظفي دبي القابضة ممن تتراوح أعمارهم بين 21 – 30 عاماً، بهدف تعزيز مستويات التواصل بين الموظفين الشباب والإدارة التنفيذية في المجموعة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام الشباب لقيادة مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المجموعة بما يتماشى مع الأهداف التي وضعتها حكومة دبي.

تعلم وتطور

وافتتحت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، أعمال المجلس، حيث نوّهت إلى الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في تشكيل ورسم ملامح مستقبل البلاد.

وقالت معاليها: يأتي تمكين الشباب وتأهليهم على النحو الأمثل في مقدمة أولويات حكومتنا، ونرى أنه من واجبنا العمل على تزويدهم بفرص التعلم والتطور وتنمية مهاراتهم بما يتيح لهم تحقيق كامل إمكاناتهم.

كما أضافت معاليها: «نحن سعداء أن منظومة المجالس الشبابية أثبتت نجاحها في تفعيل دور الشباب، لنراها اليوم في الجهات الحكومية والخاصة، من ضمنها دبي القابضة، والذي يدل على حرصهم الشديد واهتمامهم الكبير بفئة الشباب وتفعيل دورهم، كما يتماشى مع سياسة تفعيل دور الشباب التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي».

تحديد التحديات

وستتعاون «دبي القابضة» بشكل وثيق مع «مجلس الإمارات للشباب» الذي يسعى إلى تحديد التحديات المتعلقة بالشباب في دولة الإمارات، إلى جانب وضع الاستراتيجيات والحلول الرامية إلى إرساء مستقبل أفضل للبلاد من خلال الاستفادة من مواهبهم وآرائهم.

ويسعى «مجلس دبي القابضة للشباب» التابع لمجموعة «دبي القابضة» إلى تمكين وتطوير قدرات الموظفين الشباب في المجموعة بما يؤهلهم للاضطلاع بأدوار قيادية في المستقبل، إلى جانب تطوير المبادرات والمشاريع المتعلقة بالشباب بما يتماشى مع الأهداف التي حددتها «رؤية الإمارات 2021».

قادة الغد

وفي معرض تعليقه حول إطلاق «مجلس دبي القابضة للشباب»، قال أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ«دبي القابضة»: شباب اليوم هم قادة الغد، ونحن نثمّن عالياً الدور الذي يضطلعون به في مجموعة دبي القابضة.

ولا يكفي بالنسبة لنا أن نتعرف إلى أفكارهم أو نأخذ مخاوفهم بالحسبان، وإنما يتعين علينا – كمجموعة تكرس نفسها لخدمة المجتمع – أن نبذل جهوداً مركّزة وحثيثة لتمكين وإعداد الأجيال القادمة على أكمل وجه.

ونسعى من خلال إنشاء مجلس الشباب، أول مجلس شباب يؤسسه القطاع الخاص في دولة الإمارات، إلى تحقيق هذه الأهداف عن طريق تنفيذ برامج التدريب وعقد الجلسات الحوارية لتعزيز مستويات تفاعلهم مع فريق الإدارة العليا في المجموعة.

أعضاء المجلس

وتم تشكيل «مجلس الشباب»، من الأعضاء: عبدالله السويدي تنفيذي عمليات في مجموعة تيكوم (رئيس مجلس إدارة)، وإيمان القمزي مساعد مدير – التدقيق الداخلي في دبي القابضة (نائب رئيس مجلس إدارة)، أحمد بن سليمان مدير الشؤون المالية بدبي القابضة، وماجد بن كمال مدير – التدقيق الداخلي دبي القابضة، ومريم الرئيسي تنفيذي أول تطوير الأعمــــال بمجموعة تيكوم، وريم العبودي تنفيذي أول – تطوير الأعمال بمجموعة تيكوم، وعبــــــدالله الزرعــوني أخصائي سياسات بمجموعة تيكوم.

ونواف العوضي مساعد مدير إدارة – المشتريات والدعم اللوجستي بمجموعة جميرا، وفاطمة البنّا مساعد مدير – العلاقات العامة بمجموعة جميرا، وعليـــاء الشملان مدير - التواصل الاجتماعي بمجموعة جميرا، ووليد التميمي مساعد شؤون قانوني مجموعة جميرا، وسارة مرزوق تنفيذي أول – إدارة الأداء/‏ شؤون التقاعد بمجموعة دبي للعقــــــــارات، ووليد فريد مدير - العلاقات الحكومية بالمجموعة الإعلامية العربية، وميثاء العوضي منتج بالمجموعة الإعلامية العربية.

Email