مع نهاية العام الماضي

تأجير 144 ألف متر في «مجمع حلال جافزا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت المساحة المؤجرة في «مجمع حلال جافزا» لتصل الى نحو 144 ألف متر مربع مع نهاية العام الماضي بعد أن نجحت المنطقة الحرة في جبل علي في استقطاب عدد من كبرى شركات الصناعات الحلال العالمية بحسب سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وقال سلطان بن سليم في تصريحات خاصة لـ «البيان الاقتصادي» إن جافزا تعمل وفق استراتيجية الاقتصاد الإسلامي التي اعتمدها مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي والتي تتضمن منظومة عمل متكاملة تهدف إلى تنمية هذا القطاع الواعد وزيادة حجم أعماله.

مشيراً إلى سعي جافزا للعب دور هام في قيادة دفة الصناعات الحلال عالمياً والحصول على حصة من سوق الحلال المزدهر في ظل توجيهات القيادة الرشيدة بتنويع مصادر الدخل استعداداً لمرحلة ما بعد النفط، منوهاً بأن زيادة الوعي بمبادئ الصحة المتبعة في إنتاج الأغذية الحلال يحفز على نمو هذا القطاع في أوساط غير المسلمين.

تجهيزات

وقال بن سليم: إن منطقة حلال جافزا توفر بنية تحتية مجهزة بالكامل وفق أعلى المواصفات العالمية مع إمكانية قيام المنطقة الحرة بتشييد مقر الشركة حسب الطلب وتوفير المساحة التي ترغب بها وتسليمها للعميل وفق الجدول الزمني المتفق عليه.

وتطبق منطقة حلال جافزا اشتراطات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بما في ذلك كافة مراحل سلسلة الإمداد والتوريد والإنتاج والنقل والتوزيع.

وتعد الصناعات الحلال من أسرع القطاعات نمواً في منظومة السلع الاستهلاكية عالمياً، إذ تعدى قطاع الحلال الشكل التقليدي الذي يضم المأكولات والمشروبات ليشمل الرعاية الصحية، والمنتجات الطبية ومستحضرات التجميل.

كما شهدت صناعة الحلال أخيراً إضافة قطاعات جديدة باتت تكتسب زخماً متزايداً من بينها السفر الحلال وخدمات الضيافة، ما أحدث تغييراً في ثقافة المستهلكين المسلمين واستقطب أعداداً كبيرة من غير المسلمين الباحثين عن منتجات ذات جودة عالمية تتميز بمعايير سلامة عالمية المستوى.

Email