«عمومية» الواحة كابيتال تقر توزيع أرباح نقدية 20 %

خلال الاجتماع برئاسة حسين النويس ــ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقرت الجمعية العمومية لشركة الواحة كابيتال، خلال اجتماعها السنوي العادي، الذي عقد أمس الأول، برئاسة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 20 في المئة للأسهم المُستَحقة.

وقال حسين النويس: نجحت الواحة كابيتال خلال 2016، في التكيف مع ظروف وتقلبات السوق وإدارة المخاطر بفعالية، ما أثمر عن تحقيق نتائج مالية قوية. ورغم تحديات البيئة التشغيلية، بالإضافة إلى السلبية التي خيّمت على مختلف المؤشرات الاقتصادية العالمية، سجلت الشركة أرباحاً صافية جيدة، ما أتاح لها توزيع أرباح نقدية مرتفعة، بواقع 20 فلساً للسهم.

وأضاف أنه تماشياً مع ظروف السوق، طبق الفريق الإداري للواحة كابيتال، استراتيجية تنويع ناجحة، وواصل تركيزه بقوة على إدارة الموارد المالية للشركة بحكمة، ما عزز من قدرتنا على المضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة الأمد، التي تهدف إلى تحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين.

التزام

وأكد النويس أن الشركة ستواصل التزامها بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية في القطاعات التي تتمتع بآفاق نمو واعدة، مع الحرص في الوقت نفسه على اعتماد سياسة راسخة لإدارة المخاطر، والحفاظ على مستوى الأداء القوي لكافة محافظنا الاستثمارية المتوازنة.

وأظهرت النتائج المالية لعام 2016، تحقيق أرباح صافية بمقدار 407.2 ملايين درهم، ما يمثل عائداً على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 10.5 في المئة خلال السنة المالية 2016. وسجلت وحدة أسواق رأس المال التابعة للشركة، نمواً قوياً في الدخل، حيث واصلت صناديقها الاستثمارية المتخصصة بأسواق الائتمان والأسهم، تحقيق نتائج أعلى من متوسط السوق، كما سجلت أبرز الأصول التي تديرها وحدة الاستثمارات الرئيسة، أداءً جيداً، بالرغم من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البيئة الاقتصادية العالمية.

شكر

واختتم النويس اجتماع الجمعية العمومية السنوي بتقديم الشكر والعرفان لحكومة إمارة أبوظبي الرشيدة، على دعمها المتواصل للشركات الوطنية، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي.

Email