25 شركة تروّج جاذبية دبي العقارية في الصين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلط دائرة الأراضي والأملاك في دبي الضوء على العديد من مبادراتها الرائدة من معرض دبي العقاري، بصفتها الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث الذي ينطلق اليوم في شنغهاي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى 26 من الشهر ذاته.

ويشارك في الدورة الحالية من المعرض 25 شركة تعمل في مجالات التطوير العقاري والاستشارات والإدارة ومختلف المجالات الأخرى المرتبطة بالسوق العقاري. وستعمل جميعها كفريق واحد يساعد الإمارة على التحول إلى مركز جذب إقليمي رائد في القطاعات التجارية والمالية والسياحية مع التركيز على الترويج لجاذبية دبي العقارية بالصين. وتنطلق مشاركة أراضي دبي في هذا المعرض الذي يقام في مركز شنغهاي إكسبو العالمي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار «دبي.. وجهتكم الاستثمارية الأمثل»، وسيسعى وفدها المشارك في هذا الحدث لترجمة ذلك على أرض الواقع من خلال استعراض مجموعة من الخدمات والمبادرات التي تدعم السوق العقاري.

ويمكن لزوار منصة الدائرة في المعرض الاطلاع على أبرز إنجازات الدائرة في هذا المجال، وفي مقدمتها الخارطة الاستثمارية وربطها ببرنامج نقودي الجديد من تراخيصي، إضافة إلى استعراض خصائص «مشروعي» ومبادرة «أمناء الترويج العقاري».

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية في أراضي دبي: يسرنا الدخول في علاقة شراكة استراتيجية مع شركة «سومانسا» لتنظيم معرض دبي للعقارات في شنغهاي التي تعدّ واحدة من أكبر المدن في البر الصيني الرئيسي.

وجاء اختيار هذه الوجهة لهذا المعرض الحيوي والمهم، نظراً للنشاط الذي يسجله المستثمرون الصينيون في سوقنا العقاري، وضخهم ما يزيد على 10 مليارات درهم في سوق دبي العقاري خلال السنوات الأربع الماضية.

مبادرات متطورة

ويسلط فريق الدائرة الضوء على الخارطة الاستثمارية العقارية، وشرح أبرز التحديثات التي طرأت عليها بعد ربطها ببرنامج «نقودي» الجديد من «تراخيصي». وتوفر الخريطة للمستثمرين منظومة متكاملة من الفرص الاستثمارية على الموقع الإلكتروني للدائرة. وتمثل هذه الخارطة التفاعلية ثلاثية الأبعاد خطوة متقدمة بالغة الأهمية، لأنها تتيح للمستثمرين متابعة الفرص العقارية المتاحة في السوق المحلي، ورؤية المشاريع المعروضة.

ويسهم المشروع التقني المتطور في دعم نمو دبي من خلال تشجيع الاستثمار، كما يعكس مكانة دبي كوجهة استثمارية متطورة تتطلع إلى تبني التقنيات الحديثة في أنشطتها الاقتصادية لدعم قرارات المستثمرين العقارية.

ويمكن لزوار المعرض أيضاً التعرف إلى تطبيق «مشروعي» وفوائده الكثيرة، ومنها الربط مع نظام إدارة مطوري الممتلكات «عقود» الذي يشكل منظومة متكاملة تحتوي على معلومات الوسطاء. وعلاوة على ذلك، يستخدم التطبيق البيانات المتوافرة في دائرة الأراضي لضمان سلامة البيانات المدرجة في التطبيق، كما يوفر معلومات عن حالة المشاريع ونسب إنجازها وصوراً فعلية لها وحساب الضمان، مع عرض جغرافي كامل حول موقع المشروع باستخدام نظام المواقع الجغرافية.

نجاح

أضافت ماجدة علي راشد: «قررنا إطلاق هذا المعرض في الصين بعد نجاح دوراته السابقة في كل من مدينة مومباي الهندية في ديسمبر الماضي، ووجهات عالمية أخرى، مثل لندن وهونغ كونغ.

ونحن على يقين تام بأنه سيساعدنا على تحقيق جملة من أهدافنا، بما في ذلك تعزيز مكانة الإمارة، كوجهة مفضلة من قبل المستثمرين الصينيين. ويعمل أيضاً على دعم المطورين ومختلف العاملين في هذا القطاع، تحقيقاً لرؤيتنا الهادفة إلى جعل دبي الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة».

وتشير التقارير الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إلى أن استثمارات الصينيين بلغت 1.74 مليار درهم في سوق دبي العقاري في العام 2016، ليحتلوا مرتبة متقدمة على قائمة أكثر 10 جنسيات إقبالاً على الاستثمار العقاري في دبي. ويقبل المستثمرون الصينيون على اختيار دبي للاستفادة من بنيتها التحتية الرائعة التي تضمن توفير بيئة أعمال عالمية المستوى، إضافة إلى الأسعار المعقولة عالمياً والعائد المضمون وترسيخ الأمن.

المشرق

ويشارك بنك المشرق، كشريك مصرفي حصري في المعرض، حيث يقدم مجموعة متكاملة من التمويلات المتاحة ودعم استشاري لكل من العقارات السكنية والتجارية في دبي، معززاً من موقعه الريادي في السوق، كما أنشأ عروضاً مصرفية متخصصة بالخدمات العقارية والتي تجمع بين الخدمات الاستشارية والقدرات المالية، لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستثمرين المحليين والأجانب.

«ديار للتطوير»

تشارك «ديار للتطوير» في المعرض، حيث تروج لثلاثٍ من أبرز مشاريعها العقارية بما في ذلك مشروع «ميدتاون»، و«ذي آتريا» ومشروع «مون روز». وتأتي مشاركة «ديار» في الحدث في إطار سعي الشركة لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستثمرين الصينيين في السوق العقاري في إمارة دبي، حيث بلغت قيمة استثماراتهم أكثر من 1.74 مليار درهم خلال عام 2016 بحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وقال ناصر عامر، نائب الرئيس للمبيعات: «يمثل هذا الحدث فرصة للتواصل مع مستثمري الصين الذين يشكلون إحدى أهم الجاليات المستثمرة في دبي. ونظراً لتزايد تدفق الاستثمارات الصينية إلى سوق العقارات في دبي، فإننا في وضع جيد يمكننا من تسليط الضوء على خطط الدفع الجذابة والمشاريع التي تتمتع بأعلى مواصفات الجودة العالمية التي نقدمها لهذه الشريحة من المستثمرين».

Email