«الاقتصاد» تطلع على إجراءات تسجيل المنشآت الصناعية في الشارقة

خلال الاجتماع بين وفد وزارة الاقتصاد و«اقتصادية الشارقة». البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مع وفد من وزارة الاقتصاد، سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال التراخيص الصناعية والتعرف على إجراءات ومتطلبات التراخيص الصناعية المطبقة في الدائرة، فضلاً عن التعرف على خطوات العمل والبرامج الفنية ذات الصلة والمتبعة لاستخراج مثل هذه التراخيص.

وشدد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة على التعاون القائم بين الدائرة وغيرها من الجهات الحكومية الاتحادي منها والمحلي، وذلك بغرض تبادل الخبرات وتنظيم عمليات التعاون المشترك لخدمة المتعاملين وبغية تعزيز مبدأ التكامل المشترك بما يحقق المصلحة العامة، ويضمن تفعيل التنمية المستدامة والمتوازنة في الدولة.

وأكد على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مختلف الجهات الحكومية في الدولة، حيث تعزز هذه الزيارات واللقاءات من مستوى التنسيق والعمل المؤسسي ومستوى المعرفة والخبرات المتبادلة، مما يحقق كفاءة أعلى في مجالات وميادين العمل.

كما أشاد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بمثل هذه الزيارات ودورها في تعزيز علاقات التعاون وتسريع عمليات التطوير، وأشار إلى أن الدائرة تشجع الاستثمارات الاقتصادية وتدعم العمل الحر داخل الإمارة.

موضحاً بأن النظم والإجراءات المتبعة في تسجيل وترخيص المنشآت الصناعية تساعد على خلق بيئة جاذبة للاستثمارات في ظل ما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية ومرافق وخدمات وتسهيلات نتيجة تعاون الجهات الاقتصادية في الشارقة لتقديم كافة الدعم لرجال الأعمال والمستثمرين.

وأوضحت مريم السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية أنه تم خلال الاجتماع التطرق إلى سبل تعزيز القطاع الصناعي لما لهذا القطاع من دور في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية للدولة.وأكد الوفد من ناحيته، أن الزيارة شكلت محطة مميزة للاطلاع على الإمكانات التي توفرها الدائرة في مجال الرخص الصناعية، كما أكد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون المستقبلي بما يتماشى مع معايير الخدمة الحكومية.

Email