خبراء عالميون يؤكدون امتلاك الدولة مقومات لتصدير صناعة «القطاع» إلى العالم:

الإمارات تقود الترفيه والجذب السياحي بمفاهيم مبتكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية وعضو مجلس إدارة الرابطة الدولية لمدن الملاهي والجذب السياحي «IAAPA»، أن قطاع التسلية والترفيه يحتل مكانة متقدمة في دولة الإمارات مع افتتاح مجموعة من أضخم الوجهات الترفيهية ومدن الملاهي في المنطقة والعالم في دبي،.

كما أن صناعة الترفيه والجذب السياحي تتمتع بمستقبل باهر بالمقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى، لافتاً إلى أن القطاع شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة مما انعكس بشكل كبير على زيادة الاهتمام الدولي بصورة ملحوظة وجذب الرابطة لتأسيس مقر دائم لها يخدم المنطقة بشكل عام.

قيادة

وقال بن عيسى ورئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط للترفيه والجذب السياحي «MENALAC»: إنه «عبر الالتقاء بأكثر من 300 خبير عالمي في العديد من المؤتمرات داخل الإمارات وخارجها أكدوا أن دبي تقود قاطرة الترفيه بمفاهيم عالمية ومبتكرة، وأنها تمتلك مقومات لتصدير صناعة الترفيه للعالم».

وأضاف: إن القرية العالمية استضافت أخيراً اجتماعاً ضم أكثر من 150 من أصحاب الخبرات والقياديين من جميع أنحاء العالم ضمن الخطة التي وضعتها رابطة «اياتا» لدعم النمو في القطاع والحرص على مشاركة الخبرات وتطبيق أعلى المعايير العالمية من خلاله مع الإطلاع على أهم المشاريع في الدولة.

وشهد الاجتماع واللقاءات المتنوعة مع الخبراء مشاركة مجموعة كبيرة من المقترحات من ذوي الخبرات العالمية والتي تصب في المساهمة في نمو القطاع والتي كان من أهمها إنشاء مركز متخصص في تدريب القيادات وموظفي الصف الأول في قطاع التسلية والترفيه يخدم منطقة الشرق الأوسط ككل .

ويقوم بتعزيز القوة العملية في القطاع بما ينعكس بالإيجاب على إثراء تجربة الزوار وبالتالي زيادة الجذب السياحي. كما يعد تطبيق برامج تبادل الخبرات مع مجموعة من أهم الوجهات الترفيهية ومدن الملاهي العالمية أحد أهم المواضيع التي تم تداولها في المنتدى بتواجد ممثلين من أكبر الوجهات عالمياً وحرصهم على ابتعاث ممثليهم إلى الوجهات المختلفة في الإمارات لاكتساب الخبرة والمعرفة وفي الوقت نفسه استضافة ممثلي الوجهات في الإمارات في وجهاتهم.

وقال أندرياس أنديرسون رئيس مجلس إدارة «IAAPA»: نتطلع إلى تأسيس مقرنا في الإمارات والانطلاق به في تغطية المنطقة ضمن سعينا في تعزيز النمو والحرص على تطبيق أعلى المعايير العالمية.

وأن هذا الأمر جاء بعد زيارتنا للقرية العالمية ووجهات ترفيهية أخرى في الإمارات ضمن حرصنا على تعزيز تواجدنا في المنطقة لدعم النمو الذي تشهده في قطاع التسلية والترفيه. وتعتبر الإمارات أحد أسرع الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً في القطاع وهو ما شجعنا إلى تأسيس مقر للرابطة فيها لتغطية المنطقة بأكملها.

استقطاب

بدورها، ذكرت كارين سيالي نائب أول لرئيس مجلس إدارة الرابطة في المنطقة، أن 150 خبيراً من أفضل خبراء الترفيه والجذب السياحي في المنطقة أجمعوا أن التطور الذي تشهده الإمارات في قطاع التسلية والترفيه العائلي، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها لكل من المقيمين والسياح يجعلها أحد أكثر الدول استقطاباً للسياح وسرعةً في النمو في هذا القطاع.

وتهدف الرابطة من خلال تواجدها في الإمارات إلى دعم قطاع التسلية والترفيه بكونها الأكبر من نوعها، حيث تغطي أكثر من 1,500 وجهة ترفيهية في العالم و4,000 من المصنعين والمنتجين في هذه الصناعة وتساعدها على النمو في أعمالها وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية أثناء ازدهار الصناعة والتأكد من تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وصرح ماسيميليانو فريدي نائب رئيس التطوير الإستراتيجي لمدينة الملاهي الإيطالية «ليولانديا»: سعدت كثيراً بزيارتي إلى الإمارات ولم أكن أتخيل كمية وضخامة المشاريع الترفيهية التي تستضيفها الدولة والتي فاقت كل توقعاتنا.وأكد فريدي أن القرية العالمية إحدى أكثر المحطات تميزاً في المنتدى لما تمثله من وعاء يحتضن لثقافات العالم وتجارب مميزة للترفيه العائلي في التسوق وتذوق النكهات العالمية والاستمتاع بألعاب مدينة الملاهي.

Email