متطوعو «تكاتف» يدعمون جناح الإمارات في «إكسبو أستانا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع المجلس الوطني للإعلام مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب بهدف تطوير مبادرات استراتيجية لدعم وتشجيع التطوع، وتعزيز التعاون في جميع المجالات المشتركة لتلبية احتياجات المجتمع الإماراتي، ونشر مفاهيم المسؤولية المجتمعية ودعم العمل الاجتماعي التطوعي باعتباره أهم الوسائل المستخدمة في النهوض بالمجتمعات والشعوب.

وقع المذكرة سالم سعيد العامري، نائب المدير العام للمجلس الوطني للإعلام المفوض العام لجناح الإمارات في معرض إكسبو أستانا 2017، وميثاء حمد الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، بمقر المؤسسة بأبوظبي.

وتقام فعاليات المعرض في الفترة من 10 يونيو إلى 11 سبتمبر. وبموجب المذكرة، ستقوم مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب من خلال برنامج »تكاتف« بتوفير مجموعة من المتطوعين الإماراتيين للمشاركة في استقبال وإرشاد الزوار، وتوفير المعلومات الخاصة بجناح الإمارات في إكسبو أستانا 2017، طوال مدة تشغيل الجناح.

وذلك على فترتين صباحية ومسائية، كما ستقوم المؤسسة أيضاً بترشيح مسؤول للمتطوعين سيتولى مهمة الإشراف عليهم خلال فترة عمل المجموعات التطوعية في جناح الدولة بالمعرض.

فرصة

وقال سالم سعيد العامري: تجسد مذكرة التفاهم علاقاتنا الاستراتيجية مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب التي عملنا معها خلال مشاركتنا في معارض إكسبو الماضية، والتزامنا بالعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، كما أنها تنسجم مع سعينا لتعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع جميع المؤسسات لخدمة الوطن.

وبما يتوافق مع مبادرة »عام الخير« التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهذه المذكرة ستتيح لنا الاستفادة من طاقات الشباب المنتسبين إلى برنامج »تكاتف« ليقدموا خدمات متميزة لزوار جناح الدولة في إكسبو أستانا 2017، الذي يتولى بناءه وإدارته وتشغيله المجلس الوطني للإعلام، وليكونوا سفراء يعكسون الوجه الحضاري المشرق للدولة خلال مشاركتها في المعرض.

مسؤولية

من جانبها، قالت ميثاء الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب إن الإمارات مثال يحتذى به في العطاء والتطوع وهذه الشراكة هي انعكاس حقيقي للرؤية التي وضعتها القيادة الحكيمة للدولة التي تهدف إلى تثقيف شبابنا وزيادة وعيهم بأهمية المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي في الدولة«.

وبحسب مذكرة التفاهم سيتم تقسيم المتطوعين إلى أربع مجموعات، حيث ستضم كل مجموعة 15 متطوعاً بينما ستوجد مجموعتان فقط في إكسبو أستانا طوال فترة المعرض، كما اتفق الطرفان كذلك على اقتراح ودراسة المشاريع والبرامج المشتركة وتحديد أهداف كل برنامج وموعد تنفيذه.

مشاركات

وتشارك المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في جناح الدولة بمعرض اكسبو أستانا 2017 . ويعمل المجلس الوطني للاعلام على تجهيز واحد من أكبر الأجنحة في المعرض حيث يمتد الجناح على مساحة تزيد عن 980 مترا مربعا. ويشهد حضور كبرى المؤسسات والهيئات الإماراتية في عاصمة كازاخستان.

ومنذ الشهر الماضي بدأت اعمال تصميم وتركيب الجناح تحت إشراف المجلس الوطني للإعلام. وكان سالم العامري توجه إلى أستانا لمتابعة تقدم تنظيم الجناح لضمان مشاركة إماراتية بمعايير عالمية.

جناح

بدأ المجلس الوطني للإعلام تنفيذ أعمال التصاميم الداخلية والتركيب في جناح الدولة بمعرض إكسبو أستانا 2017، الذي تستضيفه العاصمة الكازاخية أستانا خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 11 سبتمبر 2017، تحت شعار »طاقة المستقبل«، وذلك بعد أن تسلم المجلس الموقع المخصص للجناح من اللجنة المنظمة للمعرض.

Email