معرض في الصين يُروّج شعار «#زوروا_الإمارات» الأسبوع المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم وزارة الاقتصاد للعام الثاني على التوالي معرضاً ترويجياً متنقلاً تحت شعار «زوروا الإمارات» في مدينتي شنغهاي وبكين بالصين يومي 27 و28 مارس الجاري، ويهدف إلى التعريف بالمقاصد والخدمات السياحية للإمارات باعتبارها وجهة سياحية رائدة عالمياً.

يترأس وفد الدولة المشارك في المعرض محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، ويضم عبد الله صالح الحمادي، مدير إدارة – السياحة بالوزارة، إلى جانب ممثلين عن هيئات ودوائر السياحة في مختلف إمارات الدولة.

وممثلين عن شركات الطيران الوطنية والمنشآت الفندقية وشركات السياحة والسفر والعطلات في الدولة.

محطة

وقال محمد خميس المهيري، إن المعرض الترويجي المتنقل الذي يقام في الصين للعام الثاني على التوالي تحت شعار «زوروا الإمارات» يسعى إلى استقطاب أعداد أكبر من السياح الصينيين إلى الإمارات.

ويمثل محطة أخرى من محطات الجهود الوطنية الجماعية التي تنظمها وزارة الاقتصاد بمشاركة الهيئات والدوائر السياحية في إمارات الدولة لإبراز المقصد السياحي الإماراتي المتنوع وتسليط الضوء على أهم المزارات السياحية والخدمات المتميزة والمبتكرة التي تنتظر السياح القادمين إلى الدولة.

وأوضح أن قطاع السياحة في الدولة يشهد نمواً متسارعاً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه له القيادة الرشيدة ونتيجة التطوير المستمر للبنى التحتية المعزِّزة للسياحة والاستثمار المستدام في المرافق والخدمات السياحية المبتكرة، فضلاً عن التنوع في الخيارات والتجارب السياحية التي توفرها مختلف إمارات الدولة للسائح الأجنبي.

مشاركات

وأكد أن المشاركات والفعاليات الخارجية تكتسب أهمية كبيرة في إثراء الصورة الذهنية للسياحة في دولة الإمارات لدى الزوار الخارجيين، والتعريف بالمزايا والحوافز الاستثنائية للقطاع السياحي الوطني في مختلف الدول واكتساب حصة أكبر من سوق السياحة والسفر العالمي.

وأشار المهيري إلى أن الصين تمثل سوقاً حيوية ذات أولوية للدولة في مجال السياحة والترويج السياحي، نظراً إلى ما تتمتع به من إمكانات كبيرة وفرص واعدة، يدعمها وجود علاقات ثنائية واقتصادية قوية بين الإمارات والصين.

ولا سيما في ظل القرار الأخير الذي اتخذته الدولة العام الماضي بالسماح للمواطنين الصينيين بدخول الدولة من دون تأشيرة مسبقة، حيث يتم منحهم تأشيرة عند الوصول إلى المطارات.

Email