فعاليات

دبي تستضيف القمة العالمية لسلامة الطيران 11 أبريل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف «هيئة دبي للطيران المدني»، القمة العالمية لسلامة الطيران بدورتها الخامسة 11 و12 أبريل المقبل، في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي بدبي، والتي ستناقش مجموعة من الاستراتيجيات الرئيسية المكرسة لتعزيز ثقافة السلامة ضمن قطاع النقل الجوي.

وسيشارك في دورة هذا العام من القمة مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين المحليين والعالميين من السلطات التنظيمية وشركات الخطوط الجوية ومشغلي المطارات والشركات المصنعة للطائرات وجمعيات الطيارين والمؤسسات العاملة في مجال السلامة ومزودي خدمات مراقبة الحركة الجوية.

وبحسب شبكة سلامة الطيران التي تحتفظ بقاعدة بيانات تضم جميع حوادث الرحلات الجوية، جاء عام 2016 في المرتبة الثانية لأكثر الأعوام سلامةً. لكن لا تزال هناك العديد من التحديات في مجالات الأمن الرقمي لقطاع الطيران وتخفيف الأثر البيئي والاتصالات وإدارة الأداء في مجال السلامة.

وسيقوم المشاركون في القمة بتقييم مجموعة متنوعة من هذه المواضيع بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات والدروس المستفادة. ومنذ عام 1997، يظهر متوسط عدد الحوادث الجوية انخفاضاً مطرداً ومستمراً. وقال محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: ملتزمون بهيئة دبي للطيران المدني بتطوير مستويات السلامة في قطاع الطيران على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء.

ونحن حريصون على دعم القمة ونتطلع قدماً لدعم عمليات التعلم والابتكارات التي تفرزها هذه القمة العالمية. ونحن على ثقة بأن خطوةً كاستضافة مجموعة من خبراء السلامة العالميين تحت سقف واحد ستحدث فرقاً حقيقياً في هذا القطاع، إلى جانب تعزيز مستويات الأداء.

Email