فاهم القاسمي افتتح دورته الرابعة

45 شركة ومؤسسة بمعرض الاستثمار العقاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة صباح أمس فعاليات الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط للاستثمار العقاري «ايكرس 2017» الذي يستضيفه مركز اكسبو الشارقة ويستمر لغاية غد بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة والتسجيل العقاري في الإمارة وبالتعاون مع مجموعة عمل قطاع العقارات العاملة تحت مظلة الغرفة وبرعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

ويشارك في المعرض 45 شركة ومؤسسة محلية وأجنبية متخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري والخدمات المرتبطة بهذا القطاع، تسعى للاستفادة من مكانة الشارقة كوجهة استثمارية جاذبة ومميزة، وكمحور تجاري رئيسي في المنطقة، ولا سيما في ضوء تشريعاتها المرنة وحزمة الحوافز والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين.

حضر افتتاح المعرض عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والمهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وخالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة الشارقة، وعبدالعزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري، وعبدالعزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري، وسعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل القطاع العقاري وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة.

وعقِب الافتتاح تجول الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي في أرجاء المعرض حيث التقى مجموعة من المستثمرين والمطورين العقاريين والعارضين الذين قدموا نبذة عن أبرز المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعرضها شركاتهم، مشيداً بالفرص العقارية والاستثمارية الواعدة في إمارة الشارقة.

وأشاد عبدالله سلطان العويس بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتي تعزز إنجازات الغرفة وتدعم نجاح فعالياتها وأنشطتها التي تخدم رؤية الإمارة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنويع اقتصادها.

كما ثمن متابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لشؤون الغرفة ودعم خططها ورعايته لمعرض ايكرس 2017، لافتاً إلى أن الغرفة تسعى من خلال تنظيم هذا المعرض بالشراكة مع دائرة التسجيل العقاري، إلى الإسهام في إعطاء قوة دفع إضافية للقطاع العقاري.

وقال عبدالعزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري إن مشاركة دائرة التسجيل العقاري في المعرض هذا العام من خلال منصة خاصة لشرح القوانين والتشريعات الخاصة بالتنظيم العقاري، كما أطلقت خدمة جديدة تهم قطاعاً كبيراً من المستثمرين العقاريين وهي خدمة تسجيل عقود المبايعات.

وأضاف إن حجم التداولات خلال العام الماضي 2016 بلغ 25 مليار درهم في كافة مناطق الشارقة حيث زاد حجم التداول في 2015 بنسبة 10%.

Email