«روّاد» يعتمد برامج التدريب 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد سلطان عبد الله بن هده رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» خطة المؤسسة للأنشطة والبرامج التدريبية للعام 2017، والتي ستتضمن 15 نشاطاً تنقسم ما بين دورات تدريبية وورش عمل ومبادرات في إطار دعم ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس لمجلس الإدارة الذي انعقد، بحضور رئيس وأعضاء المجلس وهم: خالد بطي بن عبيد الهاجري، ورغدة حمد تريم، وخليل محمد جمعة المنصوري، وحمد المحمود مدير المؤسسة.

توسيع آفق

واطلع المجلس على أعمال المؤسسة وبرامجها وأنشطتها وتوجهاتها الاستراتيجية وعلى الإنجازات المحققة، من خلال استعراض كافة التقارير المنجزة العام الماضي وما تم تحقيقه خلال الربع الأول من العام الجاري، كما استعرض توسيع آفاق التعاون مع دائرة الموارد البشرية في الشارقة فيما يتعلق بخطة المؤسسة التي تستهدف هذا العام فئة الباحثين عن عمل من أجل العمل على توفير فرص استثمارية وتدريبية بشكل أوسع لهذه الفئة، والعمل على استقطابهم ودفعهم إلى إطلاق مشاريعهم الخاصة وعدم انتظار فرص العمل التقليدية.

وناقش المجلس أيضاً مقترحاً بزيادة إيرادات المؤسسة لاستدامة عملية تمويل المشاريع الريادية الوطنية عن طريق العمل على تشجيع رجال الأعمال لضخ مبالغ في صندوق التمويل والسعي لضم مصارف أخرى، كما تم اقتراح العمل على تطوير برنامج العضوية المعتمد لدى المؤسسة الذي أوصى المجلس في جلسته الرابعة باستمرارية العمل على تعديل مدة العضوية لتكون مفتوحة للمشاريع التي بدأت مع المؤسسة.

تعزيز

ووجه بن هده بضرورة العمل على تعزيز التعاون مع مؤسسات دعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة بالشكل الذي يراعي التغييرات الاقتصادية والاجتماعية الدائمة في مجتمع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ويراعي تطلعات رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في الخدمات الضرورية لتطوير أعمالهم.

كما أوصى المجلس بالعمل الدائم على تطوير وتفعيل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تسهيل وصول رواد الأعمال إلى خدمات المؤسسة، إضافة إلى مناقشة آلية التوسع بمقر المؤسسة والعمل على إعداد دراسة متكاملة تتوافق مع التوسع الذي تشهده المؤسسة في خدماتها المقدمة وزيادة عدد موظفيها خلال المرحلة القادمة.

ودعا رئيس المجلس جميع أعضاء المجلس وجميع موظفي المؤسسة إلى مواصلة العمل الجاد نحو خدمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإمارة من خلال تحفيز فئة الشباب على الارتقاء بالقطاع الاقتصادي.

Email