"سلفر فاست": رفاهية المحيطات بـ 300 مليون درهم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قد ينتابك الغموض للحظة في طريقك للصعود، لكن ما أن تعتلي سطح اليخت، حتى تشعر بأنك على جزيرة عائمة، وسط البحر. في دبي وعلى مرسى الميناء السياحي تحديداً، ترسو "سلفر فاست" اليخت الأسترالي ويعتبر اليخت الأسرع والأوسع في العالم، بإطلالته الأنيقة وتصميمه الكلاسيكي، الذي يبلغ طوله 77 مترًا، وسرعة تزيد على 27 عقدة، ويعد من أكثر اليخوت خصوصية في العالم ليصبح أحد أسرع اليخوت الفاخرة المصنوعة من الألومنيوم في العالم.

وحول ميزات وخصائص "سلفر فاست" يقول هاشم أبو شقرا، المدير التنفيذي لشركة بينيمار: " يتألف "سلفر فاست" الذي يبلغ ثمنه 80 مليون يورو (300 مليون درهم) تقريباً، من 8 مقصورات، ويتسع لـ18 شخصاً إلى جانب طاقم موظفين عددهم 18 شخصاً، بما فيها جناح مالك اليخت، الذي يتكون من غرفة نوم وجلوس وطعام وشرفات خاصة للخارج وتجهيزات الترفيه والاسترخاء.

ويضيف أبوشقرا: كما يتضمن 3غرف لكبار الشخصيات، وخدمات العناية المتنوعة للضيوف سيجدونها في غرف الساونا والجاكوزي والبخار والمساج والتجميل، إضافة إلى صالة للألعاب الرياضية. ليس هذا فحسب فلم يغفل مصممو اليخت عن توفير أجواء الفن السابع لمحبي أفلام السينما حيث خصصت شاشات جذابة في الهواء الطلق، لمزيد من الإثارة والتشويق.

رغم أن مساحة اليخت محدودة لكنك ستعيش قصصاً مثيرة وتجارب متعددة وأنت على متنها، ولعل أكثر مواصفات اليخت تميزاً ما يسمى بـ "حديقة الشتاء" الموجودة في الخلف على السطح مع ألواح زجاجية منزلقة، تفتح وتغلق حسب التحكم، والتي توفر للضيوف تناول الطعام في الخارج والداخل ، مع وجود مهبط لطائرات الهليكوبتر في الأمام.

لست في عالم مجهول أو غريب كما يشير أبو شقرا، فالتكنولوجيا ونظام المحركات المعتمدة في اليخت تجعله يقطع أطول المسافات بأيام قليلة، بكفاءة عالية تجعله مثلاً يبحر من دبي إلى أوروبا في 10 أيام فقط، أو من دبي إلى المالديف في 3 أيام، والسبب يعود كذلك إلى هيكله التصميمي بوزنه الخفيف المكون من الألمنيوم، الذي يكون أقل احتكاكا مع مياه البحر،
ويضيف: كما يتميز اليخت بكفاءة في حرق الوقود فهو يخت صديق للبيئة، إذ تبلغ سعة خزان الوقود 112 ألف ليتر، والجدير بالذكر أن مالك اليخت يستطيع توفير مصروف المحروقات بشكل لا يقل عن تكلفة اليخت باهظة الثمن. تم اختيار قطع الأثاث ومكونات الديكور للغرف والجلسات بمواصفات خاصة تراعي طبيعة الحالات الطارئة التي قد تحدث خلال الرحلات البحرية، كالحريق أو الغرق المفاجئ، فهي مصنعة ضد الحريق وعوامل الرطوبة.

على الرغم من أن مساحته محدودة إلا أن جميع الخدمات التي قد تخطر على بال الضيوف متوفرة بأدق التفاصيل، والتي يبحث عنها أصحاب الترف والرفاهية وعاشقي الإبحار، ولعل هذا السبب ما يبرر ثمنه الباهظ فأنت تبحر على متن "تايتنك" بمواصفات خاصة.

Email