700 شركة عاملة في مجمع دبي الصناعي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعود أبو الشوارب، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجمع دبي الصناعي أن إجمالي عدد الشركات العاملة في المجمع يبلغ 700 شركة، فيما تأتي المعادن الأساسية والأغذية والمعدات ضمن أبرز التخصصات القطاعية للشركات. ولفت في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» على هامش «جلفود» أن المجمع استقطاب العام الماضي 70 شركة جديدة.

مشاريع

وأشار أبو الشوارب إلى أن إطلاق المرحلة الثالثة من الوحدات الصناعية والمستودعات تمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربع لـ 197 مستودعاً، مما يرفع إجمالي المساحات التأجيرية للمستودعات والمخازن الجاهزة في المجمع إلى 8.5 ملايين قدم مربع، لافتاً إلى أن الاستثمار في التطوير والتوسيع يصل إلى 500 مليون درهم بما يشمل 350 مليون درهم استثمارات المرحلة الثالثة للوحدات الصناعية والمستودعات المبردة والتي ستدخل حيز الخدمة بحلول شهر يوليو من العام الجاري، بالإضافة إلى مشاريع تجهيز البنية التحتية للأراضي والتي انطلقت في 2015 وتكتمل في شهر يونيو 2017 باستثمارات تناهز 150 مليون درهم.

توجهات الطلب

وأوضح أبو الشوارب أن نسب إشغال المستودعات والمخازن المتوافر ضمن المرحلتين الأولى والثانية تصل إلى 90 %، فيما تسجل الأراضي المجهزة بالبنية التحتية الأساسية نسب إشغال تفوق 85 %

ولفت إلى أن النسبة العظمى من الطلب خلال العام الماضي تركز على الأراضي، وذلك في ظل توجه الشركات الصناعية العاملة في دبي إلى التوسع محلياً وإقليمياً وعالمياً بالتزامن مع تجميع منشآتها الإنتاجية واللوجستية المتوزعة في مختلف أنحاء الإمارة تحت مظلة واحدة من المرافق المصممة خصيصاً لمتطلبات وعمليات كل شركة، خاصة وأن المجمع يوفر مساحات مرنة من الأراضي بما يلبي احتياجات المنشآت الصناعية من ناحية التصميم والإنشاء.

علامة الحلال

وكان مجمع دبي الصناعي، الوجهة الصناعية المتخصصة ضمن مدينة دبي لتجارة الجملة، قد أعلن أمس عن حصول شركة «باتشي» المتخصصة في إنتاج الشوكولاتة والتي تتخذ من مجمع دبي الصناعي مقراً لها، على علامة «حلال» من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، لتصبح بذلك أول شركة متخصصة في صناعة الشوكولاتة بدولة الإمارات تتلقى هذه العلامة، وأول شركة حائزة علامة «حلال» ضمن المجمع.

وتمثل علامة «حلال» اعترافاً رسمياً من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بأن عملية تصنيع المنتج تتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية. وجاء حصول «باتشي» على هذه العلامة بعد استيفائها جميع اللوائح والمتطلبات المحددة من قبل الهيئة، والتي تتضمن تطبيق معايير صارمة في مجمل عمليات التصنيع والمواد المستخدمة. وأكد أسامة شقير، الرئيس التنفيذي لـ«باتشي الإمارات» التزام الشركة في دعم قطاع الصناعات الحلال في إطار مبادرة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

Email