أحمد بن شعفار مُستشاراً دولياً لـ «تبريد المناطق»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم تعيين أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، من قِبَل «الأمم المتحدة للبيئة» كمستشار دولي لتطبيق تبريد المناطق في العالم، وذلك ضمن المبادرة العالمية «تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة».

يأتي التعيين تقديراً للمساهمة القيمة لابن شعفار في اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمبادرة العالمية التابعة «للأمم المتحدة للبيئة» الذي انعقد في مدينة بروكسل، إلى جانب سعي «إمباور» الدؤوب كشريك للمبادرة وما يتضمن ذلك من رعاية وخبرة وتدريب وأنشطة أخرى ذات صلة.

وقال ابن شعفار: «يعكس تعييني بهذا المنصب دور "إمباور" بشكل خاص وإمارة دبي ودولة الإمارات بصفة عامة في تعزيز ودعم وتنفيذ حلول ومشاريع خضراء تتسم بكفاءة استهلاكها للطاقة».

وأضاف: «لقد تم اختيار دبي من قِبَل الأمم المتحدة للبيئة كنموذج عالمي في خدمات تبريد المناطق لتطوير المدن الحديثة. كما شاركت "إمباور" في العديد من الأنشطة والفعاليات البيئية العالمية مثل مؤتمر تغير المناخ COP21 في باريس، حيث تم عرض تجربتنا في التصدي لظاهرة تغير المناخ في العالم إضافة إلى تسليط الضوء على مساهمة دبي البارزة في العالم للحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض».

وأعربت الأمم المتحدة للبيئة عن رغبتها في الاستفادة من خبرة بن شعفار في الابتكار والتوجيه الأمثل في تعميم خدمات تبريد المناطق في العالم، حيث إن «إمباور» تطوّر مبادئ توجيهية وتقنيات ذكية وخضراء مثل تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وتخزين الطاقة الحرارية والعمليات الخدماتية المركزية المصاحبة لعمليات تبريد المناطق.

وسيساهم بن شعفار ضمن «تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة» كمستشار دولي في عدة مجالات، منها تقديم المشورة بشأن التوجه الاستراتيجي للمبادرة وتقديم المشورة للحكومات والمطورين والمرافق والمستهلكين والمؤسسات المالية في المنطقة التي تتبع سياسة تبريد مناطق والتمويل وما يخص ذلك من نماذج الأعمال التجارية من خلال البعثات وورش العمل. كما سيساهم في تنفيذ رؤية واضحة لرفع مستوى الوعي حول المبادرة إضافة إلى الترويج وحشد الدعم لها من دول جديدة ومدن وشركاء آخرين.

ومن منطلق كونها أكبر شركة تبريد مناطق في العالم وتأكيداً على دورها الريادي باعتبارها عضواً في جمعية طاقة المناطق العالمية، فإن «إمباور» قد تم تسميتها مسبقاً كشريك في المبادرة العالمية، حيث جاء ذلك بناء على مساهمة كبيرة من قبل الشركة في مناسبات عالمية كثيرة.

Email