رسالة القرقاوي الأخيرة إلى جميع موظفي دبي القابضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كتب معالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس دبي القابضة ، رسالته الأخيرة إلى جميع موظفي دبي القابضة قال فيها:

السيدات والسادة،

فريق العمل في دبي القابضة وكافة المجموعات التابعة لها .. تحية طيبة بداية أحب أن أهنئكم وأهنئ نفسي بالنتائج الاستثنائية التي حققتها دبي القابضة خالل العام 2016 ،والتي أعلناها اليوم في الصحف ووسائل الإعلام حيث حققت القابضة ارتفاعا في إيراداتها بأكثر من 16% لتبلغ 8.16 مليارات درهم وبصافي أرباح بلغ 3.6 مليارات درهم في عام 2016 .

ومع المستويات القياسية في أرباحنا، احتفلنا أيضا بسداد الدفعة الأخيرة من سندات دبي القابضة، واحتفلنا باطلاق مشاريع نوعية في قطاعات الإعلام والابتكار والضيافة والعقار والمجمعات الاستثمارية.

أيضا ومع وصولنا لهذه المرحلة من النجاح، ووضع دبي القابضة على مسار نمو متسارع وواضح، وبعد موافقة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أود إبلاغكم بأن مهمتي في دبي القابضة قد انتهت اليوم لأفسح المجال لغيري من الطاقات الوطنية لتولي زمام المسؤولية، ولأتفرغ بشكل كامل للعمل الحكومي خلال الفترة المقبلة.

السيدات والسادة

بدأنا رحلتنا مع دبي القابضة قبل 18 عاما، في مكاتب مستأجرة، وبأثاث مستعمل، وبقرض بنكي صغير، ولكن بدأنا بإرادة قوية ومتابعة مستمرة من قائدي ومعلمي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. بدأنا بقطعة أرض في الصحراء خطها سموه لتكون مدينة المستقبل، مدينة دبي للانترنت لتنمو المدينة وتنضم إليها مدن أخرى في الإعالم والإنتاج والتصميم والتعليم تستقطب اليوم أكثر من 5400 مؤسسة و86 ألف متخصص في قطاعات حيوية ساهمت في تغيير وتنويع اقتصادنا الوطني.

بدأت شركتنا أيها السيدات والسادة قبل 18 عاما بفريق من 20 شخصا فقط ليصل عدد فريقنا اليوم لأكثر من 22 ألف موظف في 21 دولة يعملون في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والضيافة والتعليم
والعقارات والإعلام وغيرها.

كانت بداياتنا معكم مليئة بالتحدي مع قطعة أرض بعيدة عن عمران دبي وقرض بنكي يبلغ 200 مليون درهم لتصل أصول الشركة اليوم أكثر من 100 مليار درهم في مختلف القطاعات.


مع نهاية مهمتي في دبي القابضة أيها الزملاء والتي استمرت 18 عاما أشعر بالفخر والسعادة، فخور بفريق عمل متفان، وفخور بمنجزات أصبحت معالم في منطقتنا، وفخور بالمساهمة في تحقيق جزء من
رؤية قائد تاريخي غير وجه الاقتصاد وطريقة إدارة الأعمال وإدارة الحكومات في منطقتنا.

ساهمت دبي القابضة بفضل جهودكم وتفانيكم في تغيير وجه الحياة في دبي تحقيقا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، انتقلنا من مدينة تمتلك محطة تلفزيونية واحدة لمركز إعلامي دولي استقطب 2000 مؤسسة اعلامية و33 ألف متخصص في المجال الاعلامي يعملون ويعيشون وينتجون ويبدعون من مدينة دبي للاعلام .

نفخر أيضا بقرية المعرفة وبمدينة دبي الأكاديمية التي تضم أكثر من 25 ألف طالب و400 برنامج أكاديمي، نفخر بمدينة دبي للإنترنت التي تضم 1400 شركة تكنولوجية و32 ألف متخصص في التكنولوجيا، نفخر بمجمعنا العلمي الذي يضم 3800 متخصص في مجال التقنية الحيوية والصناعات الدوائية.

نفخر اليوم أيضا بمجموعة جميرا التي تمتلك أكثر من 20 وجهة فندقية وتحمل اسما إماراتيا عالميا في قطاع الضيافة، نفخر بمنجزات عمرانية مثل الخليج التجاري الذي أصبح الشريان الجديد للأعمال في دبي، وبمدن ذكية في دبي ومالطا والهند وكوريا الجنوبية تمثل رسالتنا للمستقبل.

نعم دبي القابضة أصبحت جزءا من نسيج الحياة والاقتصاد في دبي بفضل جهودكم وعملكم وتفانيكم وبفضل رؤية وتوجيهات قائد عظيم كصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – حفظه الله -.

مع نهاية مهمتي في دبي القابضة أحببت أن أوجه هذه الرسالة لجميع موظفينا بأنكم تعملون من أجل غد أفضل ومن أجل حياة أفضل ومن أجل تحقيق رؤية قيادة تسعى لإسعاد شعبها.

ممتن لرحلتي معكم .. وممتن لما تعلمته منكم .. وممتن لوطن عظيم أعطاني فرصة لأخدمه وأضيف له وأبذل حياتي من أجله.
أخوكم
محمد عبد الله القرقاوي

Email