16.6 مليون مسافر عبر «كونكورس دي» بمطار دبي

Ⅶ نشاطات متنوعة في مطار دبي تجعل السفر أكثر متعة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعامل مبنى الكونكورس دي في مطار دبي الدولي، الذي يصادف غداً الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه مع ما يزيد عن 16.6 مليون مسافر، استمتعوا بتصميمه الصديق للمسافرين، ومنافذ بيعه المميزة، والأطعمة والمشروبات عالية الجودة التي يقدمها.

وشكل المبنى الذي يمثل المرحلة الأخيرة من مشروع توسعة مطار دبي، ضمن الخطة الاستراتيجية 2020 بإجمالي استثمارات قدرها 7.8 مليارات دولار (28.7 مليار درهم) لدى افتتاح أبوابه أمام المسافرين في 24 فبراير 2016، إضافة نوعية لمطار دبي، من حيث توقيت الافتتاح ونوعية الخدمات والديناميكية، التي يتمتع بها تصميم المبنى. والمبنى الذي بلغت تكلفة إنشائه 4.4 مليارات درهم، يشكل مركزاً لأكثر من 60 شركة طيران دولية، تشغل رحلاتها من خلاله إلى 90 وجهة حول العالم. وأسهم المبنى بزيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار من 75 مليوناً إلى 90 مليون مسافر سنوياً. وتعامل المبنى خلال عامه التشغيلي الأول مع 115,11 ألف رحلة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: يأتي الكونكورس دي نتاجاً لمشروع تم تصميمه وتخطيطه بعناية فائقة، وتشييده وفقاً لاحتياجات وتوقعات عشرات الآلاف من المسافرين، الذين يعبرون المبنى بشكل يومي. ومن الواضح جداً بعد سنة أولى ناجحة من العمليات أن الكونكورس دي، حقق هدفه المتمثل في تقديم البهجة لمسافرينا وشركائنا التجاريين.

9 صالات

ويضم «الكونكورس دي» 9 صالات، تنتشر على مساحة 6,926 متراً مربعاً، منها 5 صالات لشركات الطيران، واستراحة المجلس الجديدة، واستراحتان لفندق مطار دبي، إضافة إلى استراحة مرحباً لكبار الشخصيات. كما يوفر المبنى 21 موقفاً للطائرات، يمكن لـ4 منها التعامل مع طائرات ايرباص إيه 380 وبوينغ 747، إضافة إلى 11 موقفاً إضافيا بعيدة عن المبنى.

واستقطب «الكونكورس دي» عدداً من العلامات التجارية الشهيرة، للمرة الأولى بدبي والمنطقة، منها «ذا كيتشن» للشيف الشهير ولفغانغ بوك، وأول منفذ في مطار شرق أوسطي لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة البريطانية «بريه أ مانجيه».

ويقدم المبنى خيارات متعددة من الوجبات، التي تلبي كافة الأذواق،

كما يقدم «الكونكورس دي» منتجات تجارة التجزئة، حيث تتضمن سوق دبي الحرة 175 منشأة بيع تنتشر على مساحة 7,000 متر مربع، ما يرفع إجمالي المساحة المخصصة لعمليات تجارة التجزئة في مطار دبي إلى 33 ألف متر مربع.

تصميم

تم تشييد «الكونكورس دي» على شكل ردهة مركزية تجعل المسافات التي يحتاج المسافر أن يقطعها للوصول إلى بوابات المغادرة، قصيرة جداً، ما يسمح للمسافرين الصعود إلى الطائرة مباشرة من منطقة الانتظار، والاستمتاع بحزمة من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات، وأماكن الجلوس المريحة، ومفاهيم الرفاه.

Email