مجلس المناطق الحرة في دبي يعتمد استراتيجية من3 ركائز

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس المناطق الحرة في دبي خلال اجتماعه أخيراً برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس مجلس المناطق الحرة في دبي، استراتيجية عمله للفترة المقبلة.

وقرر الاجتماع تحديد 3 ركائز وأهداف لاستراتيجية العمل تتضمن الأولى المؤازرة الاستراتيجية من خلال ضمان العمل التعاوني من أجل تعظيم القيمة المحققة لإمارة دبي وتمكين قيام بيئة قانونية وتنظيمية ملائمة وشفافة للاستثمار وتمكين التحسين في فعالية الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية لرفع مستوى تنافسية المناطق الحرة عالمياً.

وتتضمن الركيزة الثانية القيادة الفكرية من خلال تقديم المعرفة المطلوبة لتحسين الكفاءات التشغيلية للمناطق الحرة وتقديم المعرفة المطلوبة لتحسين عملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية للمناطق الحرة والركيزة الثالثة تتمحور حول زيادة التوعية على المستوى العالمي بمزايا المناطق الحرة والتسهيلات التي توفرها وكذلك تعزيز الوصول إلى المستثمرين العالميين من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس والمشاركة في المعارض التجارية والمؤتمرات الدولية واشتملت الاستراتيجية العديد من المبادرات التي بدأ تنفيذها اعتباراً من العام الجاري.

كما بحث المجلس ضريبة القيمة المضافة .

كما تطرق المجلس خلال استعراض منجزاته إلى تمثيل مجلس المناطق الحرة في اجتماعات منظمات دولية مثل منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

من جانبه أكد الدكتور محمد الزرعوني، المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» أن مساهمة المناطق الحرة في اقتصاد إمارة دبي تصل إلى نحو 25 %.

وقال الزرعوني، الذي يشغل أيضا منصب رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، في مقابلة خاصة مع «سي إن بي سي» العربية إن التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على مرحلة ما بعد النفط.

وأضاف إن نصف صادرات دبي ستكون من المناطق الحرة التي تحتضنها الإمارة وتوفر بيئة مميزة للمستثمرين في مختلف القطاعات.

لقراءة أخبار أخرى

Email