16.6 مليون مسافر عبر "الكونكورس دي" في عام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعامل مبنى الكونكورس دي في مطار دبي منذ افتتاحه قبل عام مع 16.6 مليون مسافر استمتعوا بتصميمه الصديق للمسافرين.وشكل المبنى الذي يمثل المرحلة الأخيرة من توسعة مطار دبي باستثمارات 7.8 مليارات دولار وفتح أبوابه أمام المسافرين 24 فبراير 2016 إضافة نوعية لمطار دبي من حيث توقيت الافتتاح ونوعية الخدمات.

واستقطب المبنى الذي بلغت كلفته 4.4 مليارات درهم نحو 60 ناقلة دولية تشغل رحلاتها من خلاله إلى 90 وجهة حول العالم. وساهم «الكونكورس دي» بزيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار من 75 مليوناً إلى 90 مليون مسافر سنوياً وتعامل المبنى خلال عامه التشغيلي الأول مع 115.118 رحلة و16 مليوناً و686 ألفاً و272 مسافراً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «يأتي الكونكورس دي نتاجاً لمشروع تم تصميمه بعناية وتشييده وفقاً لاحتياجات وتوقعات الآلاف من عملائنا الذين يعبرون المبنى يومياً ومن الواضح بعد سنة أولى ناجحة من العمليات أن «الكونكورس دي» حقق هدفه المتمثل في تقديم البهجة لمسافرينا وشركائنا التجاريين».

لقراءة أخبار أخرى

Email