مستشار حكومة الفجيرة: نمو «فوز» يدعم أداء شركات النفط في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سالم عبده خليل المستشار الفني لدى حكومة إمارة الفجيرة في محاضرة له خلال قمة الطاقة لدول الشرق الأوسط والتي استضافها معهد الطاقة البريطاني ضمن فعاليات مؤتمر أسبوع البترول السنوي في لندن أن النمو المتواصل والمستمر في مرافق البنية التحتية المتطورة ومنشآت التخزين وعمليات التداول التجارية في منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «فوز» وميناء الفجيرة ومنطقة الفجيرة للتجارة الحرة ستلعب دوراً رئيسياً لصالح الشركات القائمة في منطقة الخليج سواء من شركات النفط الوطنية أو الأجنبية أو شركات الخدمة للنمو وتعزيز قيمة تواجدها على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأوضح أن شركات النفط الوطنية في منطقة الخليج تجد نفسها في ظروف غير معهودة سابقاً بعد أن ظلت عقوداً طويلة معتمدة على الخبرات التقنية والمالية التي تقدمها شركات النفط العالمية.

وأضاف عضو وفد الفجيرة في المؤتمر الذي يرأسه الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي نائب رئيس منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «فوز» أن قطاع صناعة الطاقة الخليجي كما نعرفه ستكون له وجوه جديدة العام القادم. وتحظى الفجيرة بموقع استراتيجي جنوب مضيق هرمز، يتيح لشركات الطاقة بمنطقة الخليج أن توسع حضورها التجاري.

Email