منتدى «لنتحاور» في دبي 8 مارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم شركة فكرة للاستشارات الإعلامية منتدى «لنتحاور» السنوي تحت عنوان «أهمية الاتصال لإدارة الأزمات الإعلامية: التوجهات والتحديات وأفضل الممارسات» يومي 8 و9 مارس بفندق العنوان. ويعقد المنتدى، وهو الأول في سلسلة من الفعاليات المتخصصة التي سيتم تنظيمها في المنطقة‪ ‬والتي تجمع بين خبراء الاتصال والإعلام وكبار المسؤولين وصناع السياسات من قطاعات تتنوع بين البنوك، تكنولوجيا المعلومات، الطيران، الإعلام، الهيئات الحكومية بالإضافة إلى عدد من شركات الاستشارات الإعلامية والعلاقات العامة العالمية ووسائل الإعلام الإقليمية. وذلك لتسليط الضوء حول دور القيادة المؤسسية في التعامل مع الاتصال في الأزمات الإعلامية وكافة الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات الاتصال في الأزمات.‬‬‬‬

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاحية تتناول حال العمل في مجال الاتصال وكيف أصبحت الأزمات الإعلامية متكررة مما يجعل الاتصال أداة لإدارة الأزمات خدمة مطلوبة من طرف العملاء وكذلك من طرف وسائل الإعلام. ويشارك في الجلسة عدد من كبار خبراء الاستراتيجيات الإعلامية الذين يقدمون مقترحاتهم للتعامل مع الأزمات ولا سيما في عصر انتشار الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي.

ويتضمن المؤتمر جلسة نقاشية تتناول مدى توفر المعرفة والخبرة بتقديم الخدمات الاستشارية في الاتصال أثناء الأزمات. كما تسلط الفعالية الضوء على عدد من الأفراد والمؤسسات الذين سيعرضون تجاربهم على المستوى الشخصي والمؤسسي للمشاركين في المؤتمر من القطاع الحكومي والخاص. ويأتي هذا المؤتمر في إطار سلسلة من الفعاليات التي ستقام في المنطقة تحت اسم «لنتحاور» حيث يتم اختيار موضوع للفعاليات يتم تكرار مناقشته في بلدان مختلفة في نفس العام وتتضمن هذه البلدان الكويت والسعودية ومصر. وتلي المؤتمر ورشة تدريبية مكثفة يوم 9 مارس تغطي الخلفية النظرية لأهمية الاتصال في إدارة الأزمات كما تقدم محاكاة عملية لأزمة واقعية. وسوف يتعرف المشاركون من خلال هذه الورشة التدريبية على قواعد إدارة الأزمات بأسلوب تفاعلي.

Email