«روتانا» تفتح أول فنادقها في كينشاسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت روتانا، افتتاح فندق كين بلازا أرجان من روتانا رسمياً في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، ليكون باكورة فنادقها في القارة الأفريقية. وافتتح حاكم كينشاسا أندريه كيمبوتا يونغو الفندق من فئة الخمس نجوم بحضور عدد من كبار الشخصيات وأعضاء من الإدارة العليا من روتانا على رأسهم ناصر النويس، رئيس مجلس الإدارة، وسليم الزير، نائب رئيس مجلس الإدارة.

وتستعد روتانا لافتتاح 17 فندقاً جديداً بحلول عام 2018 بما في ذلك 7 في الإمارات و4 في السعودية، وفندقين في كل من عمّان وتركيا والعراق. وقال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا: تنظر روتانا باهتمام متزايد نحو أسواق أفريقيا ضمن خططها التوسعية، وتوّجت الشركة جهودها الدؤوبة المتعلقة بتوسيع انتشارها الجغرافي في القارة الأفريقية عبر إطلاق هذا الفندق.

وأضاف: «توفر كينشاسا فرصاً استثمارية كبيرة، باعتبارها ثاني أكبر مدينة في أفريقيا. ومع ذلك، فإن مشهد الضيافة في المدينة لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب، وخصوصاً على مستوى الضيافة الفاخرة. ويمثل افتتاح «كين بلازا أرجان من روتانا» خطوة مهمة في مواصلة تطوير قطاع الضيافة في كينشاسا، كما سيعزز من مكانة هذه المدينة كوجهة توفر لزوارها تجربة إقامة مريحة وفخمة. وسيساهم الفندق ذو فئة الخمس نجوم الجديد في إضافة معايير جديدة للرقي والراحة لقطاع الضيافة المتسارع نموه في الكونغو». ويضم «كين بلازا أرجان من روتانا» 101 غرفة واستوديو وجناح.

وتمتلك المجموعة حالياً عدداً من المشاريع في مراحل مختلفة من التطوير في جميع أنحاء القارة، والتي تشمل مشاريع في مراكش ولواندا ونواكشوط ودار السلام ولاغوس. وتدير روتانا حالياً أكثر 107 فنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية مع خطة انتشار واسعة في المستقبل.

Email