الإمارات «الوجهة محل الاهتمام» في معرض الهند

■ جناح كبير للإمارات بمعرض الهند للسياحة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك وفد رسمي تحت مظلة وزارة الاقتصاد في المعرض الدولي لسوق السياحة الصادرة «أو تي إم» الذي انطلق أمس في مدينة بومباي بالهند. ويستعرض جناح موسع تحت شعار «زوروا الإمارات»، أبرز المقاصد السياحية في كافة إمارات الدولة، ويروج الخدمات والمرافق السياحية المتطورة فيها، ويلقي الضوء على أهم معالم وخيارات سياحة الاستجمام والأعمال والتسوق والعلاج والسياحة الثقافية وغيرها، فضلاً عن توفير المعلومات السياحية الوافية التي يحتاج إليها السياح من خارج الدولة، وتسهيل وصولهم إلى عروض السفر والسياحة ذات المزايا الجاذبة.

ويعد جناح الإمارات أحد أبرز الأجنحة في المعرض، حيث تم اختيار الإمارات في دورتي العام الماضي وفي دورة هذا العام أيضاً بصفة «الوجهة محل الاهتمام»، نظراً إلى ما تتمتع به الدولة من مواطن جذب سياحي ومرافق وبنى تحتية سياحية فائقة التطور وذات شهرة عالمية، فضلاً عن تنوع الخيارات وتطور الخدمات ووجود تسهيلات كبيرة تقدمها الدولة للسياح.

وقال محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة إن

الهند تعد إحدى أهم الدول المصدرة للسياحة إلى دولة الإمارات، حيث تجاوز عدد الزوار منها إلى الدولة العام الماضي 2.3 مليون زائر يمثلون ما نسبته 8.5% من إجمالي عدد الزوار الذين دخلوا الدولة خلال ذلك العام، وبزيادة تبلغ نسبتها 9% عن أعداد عام 2015، مشيراً إلى أن اختيار الدولة «الوجهة محل الاهتمام» على مدى الدورتين الماضية والحالية أدى إلى التركيز عليها من جانب المشاركين والزائرين للمعرض، وساهم في إحداث زيادة كبيرة في أعداد الزوار بين الهند والإمارات، وهو ما يبرز أهمية المشاركة الجماعية للدولة في مثل هذه المعارض، ويدفع نحو تعميم التجربة على معارض أخرى قريباً.

وشهد جناح الإمارات في المعرض خلال اليوم الأول زيارة أحمد البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، ومحمد صالح الجلعة الطنيجي القنصل العام للدولة في مومباي، حيث تفقدا الخدمات التي يقدمها للزوار. وأعرب السفير أحمد البنا عن إعجابه بالإقبال الذي يشهده الجناح، مؤكداً أهمية مردود المشاركة على صعيد الترويج للمقاصد السياحية المتميزة للدولة.

وقال عبد الله الحمادي مدير إدارة السياحة بوزارة الاقتصاد، إن الجهات المشاركة بجناح الوزارة تشمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وهيئة تنمية وتطوير السياحة برأس الخيمة، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ودائرة التنمية السياحية بعجمان، إلى جانب طيران الإمارات، وعدد كبير من الفنادق والشركات.

Email