لدعم نمو المشاريع المبتكرة الناشئة في المنطقة

إطلاق شركة «دبي القابضة لاستثمارات المستقبل»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «دبي القابضة» أمس إطلاق شركة «دبي القابضة لاستثمارات المستقبل DHx»، لدعم نمو وتطوير المشاريع الريادية المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. وستستفيد «DHx» من شبكات أعمال وأصول «دبي القابضة» التي تتمتع بمكانة استراتيجية مرموقة إقليمياً، من أجل تمكين المشاريع الرائدة الجديدة من الوصول إلى التمويل المناسب واكتساب الخبرة المطلوبة في مجالات نشاطها، وبالتالي توسيع نطاق عملياتها لتنمو وتتطور إلى شركات كبيرة وكيانات عالمية لها وزنها.

مشاريع ناجحة

وقال أحمد بن بيّات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ «دبي القابضة»: تتسم مشاريع ريادة الأعمال المبتكرة والناجحة بأهمية خاصة كونها تمثل شريان الحياة بالنسبة لمستقبل أي اقتصاد في أي منطقة من العالم، ناهيك عن دورها المحوري في خلق فرص العمل وتطوير المواهب والكفاءات وإطلاق العنان للإبداع والابتكار، وبالتالي من المهم دعم نموها لكي تصبح أكثر قدرة على المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي ككل. ولا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخطو خطواتها الأولى مقارنة بالأسواق الأكثر تطوراً، على صعيد الاستثمار في المشاريع الجريئة الجديدة، لا سيما في قطاع التكنولوجيا. لذلك، ينبغي علينا تغيير هذا الواقع إذا ما أردنا أن نساعد الجيل القادم على تأسيس وإطلاق مشاريع ناجحة تدعم مستقبل اقتصادات المنطقة. وهنا تبرز أهمية »DHx« التي ستعمل على اختيار الشركات الواعدة وتمكينها من النمو والتطور بسرعة وكفاءة عاليتين، بينما تحقق عائدات استثمارية مستدامة على المدى البعيد«.

إمكانات واعدة

وقال خلفان بلهول والذي تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لـ»DHx«: تزخر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإمكانات واعدة في مجال ريادة الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة، في الوقت الذي تمكنت فيه دبي من ترسيخ مكانتها كمحور رئيسي للحركة التجارية والاقتصادية في هذه البقعة الجغرافية المهمة. وبينما يمضي العالم بخطى حثيثة نحو الثورة الصناعية الرابعة، حيث الحلول التكنولوجية المتطورة ومفاهيم الأعمال المبتكرة التي تعمل على صياغة نمط حياتنا، فإن أمام دبي فرصة كبيرة لتصبح وجهة عالمية مفضلة للشركات الإبداعية الناشئة واستثمارات رأس المال الجريء. وفي ضوء ذلك، تسعى »DHx« إلى تحفيز وتسريع نمو بيئة ريادة الأعمال، بالتعاون مع مختلف أصحاب المصلحة والأطراف المعنية في القطاع».

محفظة متنوعة

تعدّ دبي القابضة، التي تأسست في العام 2004، مجموعة استثمارية عالمية تنشط في 21 دولة حول العالم، وتدير محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة تطور القطاعات غير النفطية في دبي، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتصميم والتجارة.

وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها "دبي القابضة" حالياً في إثراء مجموعة المعالم السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها "جميرا سنترال"، مشروع مدينة مصغرة على شارع الشيخ زايد سيشكل قفزة معمارية وحضرية لدبي؛ و"خور دبي"، المشروع عالمي المستوى الذي يطل على مناظر رائعة لخور دبي وأفق المدينة ويوفر مكاناً مثالياً للعيش في تناغم مع الطبيعة ضمن مشروع "الخيران".

كما تلعب المجموعة دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية النمو والتنويع الاقتصادي للإمارة.

Email