تستضيفها «مواصفات» الاثنين المقبل بمشاركة 300 مسؤول

منصة عالمية لصناعة الحلال في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الاثنين المقبل «المنصة العالمية لصناعة الحلال» التي تتناول استشراف مستقبل تجارة الأغذية والمشروبات الحلال وتنظمه هيئة بمشاركة أكثر من 300 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع المعايير والمواصفات الحلال من دول العالم الإسلامي ومن أوروبا وآسيا والعديد من دول العالم.

جلفود

وتعقد «المنصة العالمية لصناعة الحلال» بفندق كوراد بدبي تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير الدولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وبالتزامن مع الدورة السنوية 22 لمعرض الخليج للأغذية «جلفود 2017» الذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل. ويتضمن الحدث معرض «عالم الأغذية الحلال» أكبر حدثٍ سنوي للأغذية الحلال في العالم والذي يعقد للعام الرابع على التوالي بمشاركة أكثر من 800 شركة منتجة مصدّقة ويستمر 5 أيام وينظمه ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير الدولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس رئيس مجلس إدارة المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال في بيان أصدرته الهيئة أمس أن «المنصة العالمية لصناعة الحلال» ستتضمن 3 جلسات عمل رئيسية وتهدف إلى التعريف بمنظومة الحلال الإماراتية ـ أول منظومة متكاملة من نوعها بالعالم ومميزاتها وسبل الاستعانة بها دولياً، كما تهدف المنصة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال مواصفات ومعايير الحلال الأغذية والمعايير الحلال وتوفير قنوات تواصل بين الأطراف والمؤسسات المعنية والمهتمة بصناعة الحلال من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال إن الهيئة ستستعرض خلال المنصة جهودها وخطواتها المتخذة لـ«عولمة المواصفات الحلال»، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير من مؤسسات وجهات رئيسية إقليمية وعالمية في قطاع الحلال على المشاركة في المنصة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة وتؤكد المكانة التي باتت الدولة تتمتع بها كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ولكن على المستوى الدولي.

وسيشارك في جلسات المنصة التي سيفتتحها معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة ومسؤولون من جهات تقييم المطابقة وجهات الاعتماد الدولية والمصنعين والتجار. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين بجلسات المنصة 11 من المسؤولين وصناع القرار والخبراء في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات الحلال.

محاور

وستبحث المنصة العالمية لصناعة الحلال مجموعة من الموضوعات المتعلقة بصناعة وتطويرها الحلال عالميا تركز على 3 محاور رئيسية تتناول دور الاعتماد في منظومة الحلال والتطور في مواصفات وشهادات «الحلال» والانتقال الذكي إلى «صناعة الحلال».

Email