وزارة الاقتصاد تنظم جناح الإمارات بمعرض السياحة في الهند بمشاركة 18 جهة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات في فعاليات المعرض الدولي لسوق السياحة الصادرة بالهند (أو تي أم)، والذي ينطلق غداً بمدينة مومباي الهندية. وتأتي المشاركة من خلال جناح تنظمه وزارة الاقتصاد، تحت عنوان «زوروا الإمارات»، ويضم عارضين من أكثر من 18 جهة حكومية، ومن القطاع الخاص من المعنيين بخدمات الضيافة والسياحة والطيران.

يشارك بوفد الدولة عبد الله صالح الحمادي، مدير إدارة السياحة بوزارة الاقتصاد، كما يضم الوفد ممثلي دوائر وهيئات محلية، من أبرزها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ودائرة التنمية السياحية بعجمان، وهيئة تنمية وتطوير السياحة برأس الخيمة، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، إضافة إلى طيران الإمارات ونخبة من الفنادق وشركات الضيافة والسياحة، إضافة إلى ميرال-جزيرة ياس أبوظبي، ودبي باركس، وعيادات كليفلاند، والتي تستهدف الترويج لمقومات السياحة العلاجية بالدولة.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد: مشاركة الدولة في معرض سوق السياحة الصادرة من الهند، تكتسب أهمية خاصة في ظل ما تشهده السياحة الهندية من تطور ملحوظ على الصعيد الدولي، فضلاً عن أنه يعد أحد أهم الأسواق السياحية لدولة الإمارات، في ظل عمق الروابط التاريخية بين البلدين على كل الصعد سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

وتابع أن المعرض منصة دولية متميزة لتعزيز أوجه التعاون السياحي المشترك، مشيراً إلى أن السياحة الهندية مثلت نحو 8.5% من إجمالي عدد السياحة الوافدة إلى الدولة خلال عام 2016 بإجمالي عدد تجاوز 2.3 مليون سائح، وبنسبة نمو بلغت نحو 9% عن معدلات العام الأسبق، مدعومة بالجهود المشتركة من الجانبين، لتطوير أوجه التعاون في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعزز من الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين. وأضاف أن النموذج المتميز للتعاون المشترك في مجال الطيران والنقل الجوي، كان له الأثر الملموس في دفع مستويات التبادل السياحي إلى أفاق أكثر تقدماً.

استفادة

وقال محمد خميس المهيري، وكيل وزارة- مستشار الوزير لشؤون السياحة بوزارة الاقتصاد، إن الوزارة حرصت على تعزيز جناح الدولة داخل المعرض عبر مشاركة مختلف الجهات المعنية بقطاع الخدمات السياحية والضيافة والطيران على الصعيدين الحكومي والقطاع الخاص، وذلك لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من المشاركة بالمعرض الدولي في الهند. وتابع أن السوق الهندي يعد من أهم الأسواق السياحية للدولة والذي نستهدف تعزيز معدلات نموه خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم توجهات الدولة في تعزيز وتنويع أسواقها السياحية.

Email