«سيسكو»: دبي إحدى أكثر المدن تقدماً في التكنولوجيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تقرير نشرته شركة «سيسكو» في منصتها الرقمية، إن دبي تعتبر بلا منازع واحدة من أكثر مدن العالم تقدماً من الناحية التكنولوجية.

ففي أقل من عقود قليلة أعادت المدينة ابتكار نفسها من مجرد ميناء صيد متواضع، إلى وجهة استثمارية عالمية، ومقصد سياحة وسفر عالمي رائد، تشتهر الآن بسجلاتها القياسية من ناطحات سحاب، ومترو بلا سائق، وجزر صناعية.

وتوقع تقرير المنصة الإخبارية التابعة لشركة سيسكو ومقرها سليكون فالي في الولايات المتحدة، أن يكتسب هذا التحول الهائل زخماً في السنوات المقبلة، بفضل الاستثمارات الحكومية الشاملة في الابتكار الرقمي، الهادف إلى التقدم في مؤشر الاجتماعية، والاقتصادية والحوكمة، والبيئة الرئيسية.

حصيلة المبادرات

وتوقعت «سيسكو» أن تدر مبادرات «الرقمنة» في دبي 17.9 مليار دولار (4.87 مليار دولار) بحلول 2019، مؤكدة أنه من خلال الربط بين رؤية القيادة الرشيدة، واستراتيجية موحدة، تمكنت الإمارة من ترسيخ موقعها بثبات في صدارة المدن الذكية على مستوى العالم، في وقت تزداد فيه بروزاً كوجهة للمشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رقمي عالمي

وقال التقرير إن ما يحدث في دبي شاهد على انطلاقة أوسع من جانب الإمارات، لجعل نفسها لاعباً رقمياً عالمياً.

وأضاف أن رؤية الإمارات 2021 للتنويع الاقتصادي، وخلق مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام أمر يستحق التقدير، وأن التكنولوجيا ستكون عاملاً رئيسياً في تحقيق تلك الرؤية.

مستقبل ذكي

وبعد تصـــــنيفها أخيراً فــي المرتبة الثانية عالمياً في معيار الاستخدام الحكومي للمنتجات التقنية في مؤشر جاهزية الشبكات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، برزت الإمارات كحامل راية للحكومة الإلكترونية في السنوات الأخيرة.

Email