«دبي الذكية» تعرض تجربتها في منتدى دافوس

مثّلت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية بصفة رسمية، دبي التي حضرت بفاعلية وقوة أخيراً في جلسة حوارية المنتدى الاقتصادي العالمي 2017 في مدينة دافوس بسويسرا. ضمت الجلسة نخبة من الرواد العالميين في مجال التحول الذكي من سنغافورة وأميركا وهولاندا والهند. وشكلت الثورة الصناعية الرابعة وانعكاساتها الموضوع الرئيس في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وأبرز المنتدى التوجهات العالمية في الأتمتة والتحول الذكي في مدن عالمية ريادية جاءت دبي في مقدمتها باعتبارها نموذجاً ريادياً عالمياً يحتذى به في مجال الابتكار في التكنولوجيا، لينعكس ذلك على سكانها الذين أضحوا يتلمسون السعادة في كل مناحي الحياة في دبي.

وقدّمت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر خلال الجلسة الحوارية التي جاءت تحت عنوان التصور العالمي للمدن الذكية، نهج دبي الذكية واستراتيجيتها التي تتبعها في تحقيق مبادرة تحول دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، وعرضت الجهود الرائدة لدبي في سبيل التحول الذكي من خلال الابتكار في التكنولوجيا، التي تستكشف قوة وتأثير الثورة الصناعية الرابعة على المجتمعات والأفراد في المستقبل، ومدى الكفاءة والقوة والتأثير لتحول مدينة دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، إذ يشعر كل من يحط على أرض دبي بالفرق بمجرد وصوله سواء كان زائراً أو مقيماً، وذلك لتوافر خدمات ذكية في شتى المجالات الحيوية في المدينة والتي يحتاجها من يطأ أرض السعادة – دبي.

مكانة رفيعة

وقالت د. عائشة بنت بطي إن دبي باتت تشغل مكانة رفيعة بين المدن العالمية التي تتنافس في مجال التحول الذكي، وأصبحنا نعرض تجربتنا الريادية في التحول الذكي في المحافل الدولية باعتبارنا تجربة ناجحة وريادية على مستوى العالم.

وكل ذلك ما كان ليتأتى لولا الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجهنا نحو تلمس حاجات الناس في دبي عن طريق تسخير التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال، ليشعر من يسكن في دبي أن الخدمات في متناول يديه بيسر وسهولة وفي كل مكان وكل وقت، ونعمل تنفيذاً لهذه الرؤية التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض.

طموح لا ينتهي

وأضافت: طموحنا لا ينتهي، وشغفنا في اكتشاف الحلول والابتكار في شتى المجالات لا حدود له، ونهتم بالفرص العالمية التي تتاح لنا لنشر خبرتنا وتجربتنا لدعم النمو الاقتصادي العالمي وتطور المدن الذكية حول العالم.

ويشكل المنتدى الاقتصادي فرصة للاطلاع على خبرات متنوعة من أماكن حول العالم، ونحن في دبي الذكية لا نألو جهداً في تقديم خبراتنا في التحول الذكي على مستويات عالمية لتبادل المعارف التي تعود بالنفع على مستقبل البشرية جمعاء.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon