200 مليار درهم إيرادات متوقعة تحققها تجارة التجزئة 2017

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي وفق تقرير نشرته مؤخراً عن توقعات ببلوغ إيرادات قطاع تجارة التجزئة ضمن الإمارات عتبة 200 مليار درهم خلال العام الجاري 2017، ليحقق بذلك مستويات نمو سنوية تصل نسبتها إلى 5 %.

وأظهرت الدراسة تفاصيل تقديرية حول ارتفاع معدل الإنفاق الاستهلاكي عبر مختلف الفئات ليبلغ 750 مليار درهم في 2017، ما ينتج عنه توفر مجموعة هائلة من فرص العمل بالنسبة لخريجي الجامعات الشباب في قطاع التجزئة المتخصصة في مجال الأزياء. قالت البروفيسورة أبيلاشا سينج، رئيس كلية الأزياء والتصميم في دبي:

«يلعب قطاع تجارة التجزئة وتجارة الجملة دوراً حيوياً في المساهمة بمعدلات النمو الاقتصادي لدبي، حيث يشكل 29,2 % من إجمالي الناتج المحلي للإمارة. ومع استمرار حالة الانتعاش التي يشهدها السوق، يتوقع الخبراء أن تتواصل عمليات التوظيف بشكل كبير في القطاع».

وأضافت سينج: «من المؤكد أن يوفر إطلاق كلية الأزياء والتصميم أمام الطلاب فرصة الاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية والكوادر التعليمية».

وقالت: يزخر المجتمع في دبي بعناصر شابة ذات أفكار عصرية، ومعدلات إنفاق عالية، الأمر الذي لعب دوراً حاسماً في الارتقاء بمستويات نمو قطاع التجزئة، إضافة إلى تواجد العديد من الشرائح المجتمعية الشغوفة بالاطلاع على آخر التوجهات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon