طيران الإمارات تطلق خدمة يومية إلى «نيوآرك ليبرتي» الأميركي عبر أثينا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات أمس عزمها إطلاق خدمة يومية جديدة من دبي إلى مطار نيوآرك ليبرتي الدولي في الولايات المتحدة عبر العاصمة اليونانية أثينا، اعتباراً من 26 مارس. وستعزز الخدمة الجديدة رحلات طيران الإمارات الأربع بين دبي ومطار جيه إف كيه في نيويورك من خلال توفير خيار مريح آخر للمسافرين الدوليين إلى منطقة نيويورك الكبرى.

كما ستوفر رحلة دبي - أثينا- نيوآرك خدمة يومية من دون توقف على مدار العام بين الولايات المتحدة واليونان، وهي خدمة غير متوفرة حالياً منذ عام 2012.

وسوف تستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة من طراز بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين، بالإضافة إلى طاقة شحن مقدارها 19 طناً في كل اتجاه.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: بادرت الحكومة اليونانية ومطار أثينا الدولي منذ مدة إلى الاتصال بنا لبحث إمكانية قيام طيران الإمارات بخدمة الخط الجوي بين أثينا ونيويورك.

وبعد دراسة مستفيضة، رأينا أن مد إحدى رحلات دبي- أثينا إلى نيوآرك سيكون مجدياً من الناحيتين التجارية والتشغيلية. ولا يسعنا سوى توجيه الشكر إلى السلطات المختصة وشركائنا في الولايات المتحدة واليونان على دعمهم الخط الجديد.

 ويعد توفر خدمات جوية عالمية يومية ذات جودة عالية عملاً رئيساً لتطوير العلاقات التجارية والثقافية. فطاقة الشحن التي ستوفرها بوينج الإمارات 777، ستسهم في تسهيل التجارة، خصوصاً في المنتجات سريعة العطب، كما نتوقع أن تتلقى السياحة أيضاً دفعة قوية جراء توفر خدمة يومية على مدار العام.

 ورحبت وزيرة السياحة اليونانية إيلينا كونتورا بالخدمة الجديدة، وتقدمت بالشكر إلى طيران الإمارات على استجابتها للطلب الحكومي من خلال قرارها ربط دبي مع نيويورك عبر اثينا. وقالت:«جاء هذا القرار نتيجة لعلاقاتنا الممتازة، ومتسقاً مع أهدافنا المشتركة بتعزيز حركة السياحة بين بلدينا، بالإضافة إلى توسيع سوق الرحلات الجوية الطويلة».

Email