«إشراق» تشيّد «ثلاثية التناغم» في جميرا سيركل

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة إشراق العقارية، أمس، عقد تشييد مشروعها الجديد «ثلاثية التناغم»، في قلب قرية جميرا سيركل في دبي. ويتكون المشروع من 3 أبراج سكنية وتجارية، بارتفاعات تتراوح بين 12 إلى 17 طابقاً، بتكلفة 225 مليون درهم، ويتم إنجازه خلال 25 شهراً قبيل معرض إكسبو 2020.

وأوضح جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال مؤتمر صحافي بقصر الإمارات في أبوظبي، أن المشروع يقع على بعد 12 كيلو من مطار «وورلد سنترال». وأشار إلى بدء العمل بالمشروع، حيث تم وضع الأساسات.

وأعلن المهندس عبد الله المحميدي، المدير العام للشركة، بدء الأعمال الإنشائية للمشروع الشهر المقبل.

وذكر أن المشروع يأتي ضمن 3 مشاريع، تطلقها الشركة العام الجاري، منها برج سكني في جزيرة الريم بأبوظبي، بارتفاع 24 طابقاً خلال أبريل المقبل، بتكلفة 170 مليون درهم، وبرج للشقق الفندقية في جزيرة الريم بتكلفة 185 مليون درهم، ليصل إجمالي مبالغ المشاريع الثلاثة 580 مليون درهم. وستبدأ الشركة خلال الربع الأول من العام المقبل، بمشروع «جيت واي» بمدخل مدينة أبوظبي، لترتفع محفظة الشركة العقارية إلى 1.3 مليار درهم.

وأشار إلى أن الشركة لا تواجه أي صعوبات في تمويل مشاريعها الجديدة، وليست بحاجة لزيادة رأسمالها، مشيراً إلى أن خطة الشركة تعتمد على توفير 60 % من التكلفة ذاتياً من ودائعها لدى البنوك، و40 % من البنوك.

وأكد أن الشركة تتوقع تحقيق عوائد مالية كبيرة من مشاريعها الجديدة، مشيراً إلى أن العائد بمشروع جميرا دبي، لا يقل عن 25 مليون درهم سنوياً، بينما يصل في مشروع جيت واي إلى 70 مليون سنوياً. وذكر أن الشركة انتهت من 90 % من إجراءات اعتماد مشاريعها الجديدة، مشيراً إلى أن الإدارة الجديدة للشركة، عازمة على إجراء تغييرات جذرية، سيلمسها بصفة خاصة مشترو أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

Email