إشادة بالرؤية الاستباقية للقيادة الرشيدة

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 خطوات نحو مستقبل مستدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معظم رؤساء الدول والوزراء المشاركين بدولة الإمارات على احتضانها لأسبوع أبوظبي للاستدامة وأشادوا بالرؤية الاستباقية للقيادة الرشيدة في الدولة، حيث جاء نجاح أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 تتويجاً لنجاحاته السابقة، وعكس خبرة أوسع في استضافة فعاليات وأنشطة أكثر من حيث العدد والنوعية.

وشكّل أسبوع أبوظبي للاستدامة طليعة الأحداث المهمة في العاصمة أبوظبي للعام 2017، فهو أكبر تجمع حول الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وركز في دورة هذا العام التي عقدت تحت شعار «خطوات عملية نحو مستقبلٍ مستدام» على أربع ركائز أساسية هي تطوير السياسات، ودور القيادة، وتعزيز الأعمال، ونشر التوعية، وقد شكلت هذه الركائز الأربع الجو العام لأسبوع هذا العام.

وحظي حفل افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعد إحدى أبرز فعاليات الأسبوع، بحضور متميز حيث شارك فيه 5 رؤساء من كازاخستان، والجبل الأسود، وكوستاريكا، والبارغواي، وسيشل، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء السابقين من أيسلندا، والمكسيك، ورئيس وزراء نيبال و73 وزيراً و4 آلاف و80 مسؤولاً تنفيذياً من 125 دولة بنسبة نمو 12% عن العام السابق، و20 جناحاً عالمياً، بنسبة نمو 11% عن العام السابق.

وبلغ إجمالي عدد الحضور أكثر من 35 ألف شخص مما يزيد على 150 دولة. كما شارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل حوالي 880 جهة عارضة، بنسبة نمو 4% عن العام السابق، من 40 بلداً ونحو 1675 رئيساً تنفيذياً من 128 بلداً وشهد الأسبوع حضور 2236 طالباً وطالبةً من مدارس الدولة.

فعاليات

وتم خلال الأسبوع تنظيم 5 فعاليات رئيسية قيادية وتشمل حفل الافتتاح، وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل، وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، وملتقى أبوظبي للإجراءات العملية، وبرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، و3 فعاليات متعلقة بالأعمال وتشمل القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه.

Email