غرفة الفجيرة تستعرض جهود الإمارات مع المنظمة الدولية لأصحاب العمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خليفة خميس مطر الكعبي، عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لأصحاب العمل، عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة توفر بيئة عمل آمنة ومثالية لأصحاب الأعمال والعاملين وفق تشريعات تتوافق مع حقوق الإنسان والعمال وتحظى باهتمام قيادة الدولة على أعلى مستوياتها.

وقال الكعبي خلال استقبال ليندا كروميونق أمين عام منظمة أصحاب الأعمال الدولية بمقر الغرفة أمس، إن هناك العديد من القرارات التي تتسم بالشفافية بالعلاقات التعاقدية بين العمال والشركات بالإمارات، وتسهم في حماية العمال بشكل أكبر، علاوة على تسهيل حركة انتقال العمالة في سوق العمل وحماية أجور العمال.

حضر اللقاء أعضاء من مجلس إدارة الغرفة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال بإمارة الفجيرة وهند سليمان عضو مجلس إدارة سيدات الأعمال بالدولة ممثلة صاحبات الأعمال في منظمة أصحاب العمل الدولية.

وأضاف الكعبي أن أصحاب الأعمال في دولة الإمارات يقومون بتوفير فرص وبيئة العمل اللائق في مختلف القطاعات الاقتصادية سواء على مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الكبرى، وذلك بالشراكة مع الحكومة، مشيراً إلى أن العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال أساسها العدالة الاجتماعية، وتطبيق أفضل نظم الصحة والسلامة في منشآتهم.

وذلك لكونه يحقق مصلحة إنسانية وعمالية لكون العمال يسهمون في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة. وأوضح خليفة مطر الكعبي أن الدولة يعمل بها نحو خمسة ملايين من القوى العاملة بالقطاع الخاص من جنسيات مختلفة.

من جهتها أكدت ليندا أهمية تعريف الشركات بالمبادئ الإرشادية للأمم المتحدة واحترام مجتمع الأعمال لإطار حقوق الإنسان والتطورات الأخيرة على المستويات الدولية والمحلية وتوقعات الأعمال، وقدمت شرحاً وافياً عن منظمة أصحاب الأعمال الدولية التي تضم في عضويتها 156 منظمة من الدول المختلفة. وأوضحت أن منظمة أصحاب الأعمال الدولية تسهم في تقديم خدمات استشارية وفنية تبادل الخبرات بين المنظمات.

Email