السوق تتخذ منحنى صاعداً من بداية العام

12 مليار درهم تصرفات عقارية في دبي في 15 يوماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتخذت السوق العقارية في دبي منحنى صاعداً خلال الأسبوعين الأول والثاني من العام الحالي لتحقق التصرفات العقارية ما قيمته 12 مليار درهم ما يعكس القوة الإيجابية الكامنة لدى السوق.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي في تصريح صحافي له أمس، إن هذه النتائج كانت متوقعة عند النظر إلى النتائج المحققة في الربع الأخير من العام الماضي، إذ أظهر مؤشر تلك الفترة أن السوق تستعد لمرحلة جديدة من الزخم والصعود القوي نظراً لوجود كثير من العوامل الدافعة القوية التي تبعث الطمأنينة في نفوس المستثمرين والإقبال على مناطق بعينها من قبل مختلف الفئات لما تمتاز به من آفاق مستقبلية مباشرة.

وكانت أكبر مبايعة تم تسجيلها في الأسبوعين الماضيين لقطعة أرض في منطقة «زعبيل الثانية» بلغت قيمتها 584 مليون درهم وفي الفئة ذاتها بيعت قطعتا أرض كانت الأولى في «المركز التجاري الثانية» بقيمة 435 مليون درهم والثانية في «جبل علي» بسعر اقترب من 114 مليون درهم.

تصرفات قياسية

وشهد الربع الأخير من العام الماضي تصرفات عقارية قياسية في كثير من المناطق في دبي من بينها بيع قطعتي أرض في «الحبية الرابعة» بقيمة 900 مليون درهم لكل منهما بالإضافة إلى قطعة ثالثة في المنطقة نفسها بمبلغ 750 مليون درهم.

وسجلت تصرفات المباني إقبالاً عالياً في تلك الفترة، ففي منطقة «مرسى دبي» تم بيع مبنيين بقيمة إجمالية بنحو 17 مليون درهم فيما سجلت المنطقة نفسها أكبر صفقة بيع للوحدات بقيمة 29.7 مليون درهم بينما بيعت وحدتان في «الثنية الرابعة» زادت قيمة كل واحدة منهما على 28.3 مليون درهم.

وكان هناك نشاط ملحوظ على الوحدات السكنية، إذ وصل عدد المبايعات إلى 1616 تصرفاً تجاوزت قيمتها ملياري درهم في حين كان هناك 338 عملية رهن بقيمة 453 مليون درهم وبلغ إجمالي تصرفات الوحدات 2106 عمليات ناهزت قيمتها 2.8 مليار درهم ليصل بذلك إجمالي التصرفات للفئات الثلاث ـ الأراضي والمباني والوحدات ـ إلى ما نحو 12 مليار درهم تحققت من 2210 مبايعات و602 رهن.

الحصة الأكبر

وسجلت الأراضي في دبي خلال الأسبوعين الأولين من العام الحالي 520 تصرفاً وصلت قيمتها إلى سبعة مليارات و511 مليون درهم، إذ كان للمبايعات الحصة الأكبر عددياً من خلال 306 عمليات زادت قيمتها على ثلاثة مليارات فيما تفوقت الرهون من حيث القيمة بعد أن سجلت 190 عملية اقتربت قيمتها من أربعة مليارات درهم.

Email