وفق استطلاع الجهة المُنظّمة بعد مرور النصف الأول للحدث

«دبي للتسوق 2017» يُنعش الأسواق والقطاعات الاقتصادية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استطلاع لآراء الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرئيسين وممثلي عدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى، قامت به مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوّق في دورته الحالية، الثانية والعشرين، تضمنت المؤشرات الأولية للنصف الأول من الحدث، عن انتعاش الأسواق والقطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى الإمارة، فضلاً عن رضا الجهات المشاركة، والعروض الترويجية المصاحبة له، لا سيما في حجم المبيعات، وتنشيط أسواق التجزئة والطيران والضيافة والصرافة.

وأظهر الاستطلاع، تمكّن المهرجان الذي انطلق يوم 26 ديسمبر الماضي، وتستمر فعالياته حتى 28 يناير الجاري، من تحقيق نتائج إيجابية خلال النصف الأول من الحدث، حيث ساهمت الحملات الترويجية والتخفيضات، والفعاليات المتنوعة، وإطلاق منتجات حصرية خلال فترة المهرجان، من إحداث حركة نشطة في الأسواق، وارتفاع المبيعات لدى مراكز التسوق والمحال التجارية المنتشرة في «ابن بطوطة مول» وسوق التنين 2: أعداد كبيرة من الزوار.

مؤشرات إيجابية

قال سعيد الفلاسي مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: أحدث المهرجان زخماً كبيراً لأعمال الشركاء والرعاة حيث طال تأثيره العديد من القطاعات الاقتصادية، وأوضح أن المؤشرات الإيجابية تؤكد أهمية الحدث كموسم مهم تحرص العديد من الجهات على المشاركة فيه، لاسيما قطاع التجزئة.

أجواء احتفالية

أفاد ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي: إنّ النتائج الأوّلية لمهرجان دبي للتسوّق مبشّرة ومشجعة للغاية، خاصةً مع ارتفاع أعداد الزوّار لدبي للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والتسوق. وبيّن أنّ المهرجان مكنّ من اجتذاب اهتمام الجمهور، وجعلت من دبي وجهة تسوق مميزة للسياح والمقيمين.

متعة ومرح

أوضح محمد الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري، أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تلعب دورها الإيجابي والبنيوي في دعم المولات والجهات المرتبطة الأخرى، لجعل تجربة التسوق والمتعة والمرح، أكثر إثارة، وذات مردود أكبر للزوار والمقيمين. فدبي خلال مهرجانها تزخر بعروض ضخمة، والكثير من الجوائز والترفيه.

منصة استراتيجية

بيّن سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ «إينوك» أن المجموعة تحرص على تقديم كل سبل الدعم الممكن لمهرجان دبي للتسوق، مؤكداً المضي قدماً في ابتكار أساليب جديدة لمكافأة العملاء، إذ يمثل المهرجان منصة استراتيجية لتحقيق الهدف عبر استقطابه لأعداد متنامية من الزوار الجدد من كافة أرجاء المنطقة.

موسم واعد

قال توحيد عبد الله رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات: استهل تجار الذهب والمجوهرات، العام الجديد بتفاؤل، حيث شهد الموسم مبيعات واعدة، بسبب انطلاق مهرجان دبي للتسوق. حيث تمكّنت المحال من اجتذاب المتسوقين خلال الأسبوعين الماضيين، ما زاد المبيعات، مقارنةً مع باقي الأشهر الثلاثة الماضية.

رافد قوي

أوضح ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، لـ إعمار مولز، أن مهرجان دبي للتسوق يسهم بتعزيز أداء قطاع تجارة التجزئة في دبي، الأمر الذي يشكل رافداً قوياً للاقتصاد المحلي، من خلال حفز نمو السياحة، ودعم قطاعات حيوية، مثل الطيران والضيافة. فقد سجلت «إعمار مولز»، نمواً ملحوظاً في عدد الزوار، وحققت تجارة التجزئة فيها نمواً إيجابياً.

نجاح متواصل

ذكر فؤاد شرف مدير تنفيذي أول، مراكز التسوق، إدارة العقارات لدى ماجد الفطيم العقارية، أن المراكز تواصل تحقيق النجاحات في المهرجان حيث نتلقى يومياً ردوداً إيجابية من قبل عملائنا وشركائنا في متاجر التجزئة. كما شهدت مراكز التسوق التابعة للشركة، زيادة كبيرة في أعداد الزوار خلال الأسبوعين السابقين.

فعاليات وأنشطة

أكد صالح الجزيري نائب رئيس قسم تسويق قطاع التجزئة والحملات الترويجية والترفيه في مِراس، أن الأخيرة أقامت خلال الأسبوعين الماضيين فعاليات وأنشطة في العديد من وجهاتها، شملت «سيتي ووك،» و«ذا بييتش،» و«بوكس بارك،» و«ذا أوتلت فيليدج»، تضمنت فقرات ترفيهية، وعروض أزياء، ومسرحيات، وغيرها.

عروض ترفيهية

أوضحت نسرين بستاني مديرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة لمركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا، أن العروض الترفيهية والكرنفال الإيطالي الحي، والحملة الترويجية «تسوقوا واربحوا»، جذبت الزوار من أوروبا وآسيا، ودول الخليج، والمواطنين والمقيمين، للاستفادة من التخفيضات والتنزيلات التي قدمتها المحال التجارية في المول.

شراكة ثنائية

أعرب ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات، عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، لتعزيز جاذبية دبي ومهرجان التسوق أمام المقيمين والزوار والسياح الذين يقصدون الإمارة من شتى أنحاء العالم. فالدعم الذي نقدمه للمهرجان يأتي في سياق انتمائنا للإمارة، وخدمة أجندتها الوطنية الطموحة.

Email